الرئيسية / المدونة / اخطاء تنظيف المنزل

اخطاء تنظيف المنزل

أخطاء كبيرة ترتكبها عند تنظيف المنزل

بعض تقنيات التنظيف الصحيحة ، قد تكون غائبة عن معظمنا ، في حين أن معرفتها قد يوفر الكثير من الإجهاد ويحل لغزا قائما في معظم المنازل عن عدم جدوى التنظيف ، فهناك الكثير من الأخطاء الكبيرة نرتكبها عند تنظيف المنزل باستمرار بسبب عدم الوعي ، ومن أهمها اخترنا لكم مجموعتين ، الأخطاء الشائعة في تنظيف النوافذ وأخطاء استخدام المكنسة الكهربائية وهى من اشهر اخطاء تنظيف المنزل .

أخطاء تنظيف النوافذ :

يغريك اليوم الصحو بالهمة في تنظيف نافذتك ، في حين أنها خطوة غير سليمة أن تنظف النافذة في سطوع الشمس ، كما أنك لا يجب أن تقتصد في استخدام منظف النوافذ ، أو تنظفها مباشرة دون إزالة الغبار ، أو تأخذ فكرة استخدام ورق الجرائد في تجفيف النافذة وتلميعها على محمل الجد ، والسبب تعرف عليه في هذه الأخطاء وتصحيحها لتجنب اخطاء تنظيف المنزل .

تنظيف النوافذ في جو مشمس شديد الحرارة

ولأن أولى خطوات تنظيف النوافذ هو رش المنظف على السطح ثم البدء في الدعك والتنظيف ، فإن الجو الحار سيؤدي إلى جفاف سائل التنظيف بشكل سريع قبل أن تتمكن من إزالته ، فيترك شرائط وخطوط جيرية صلبة على الزجاج ، وبدلا من ذلك عليك اختيار يوم جاف غائم للقيام بهذه المهمة ، ولكن إذا كان ولابد أن تنظف النوافذ والشمس موجودة فعليك بالبدء بالجانب المظلل من المنزل ، لتجنب اخطاء تنظيف النوافذ .

 عدم الاهتمام بتنظيف الأتربة أولا

إذا تجاوزت هذه الخطوة وبدأت في تنظيف النافذة مباشرة ، ستجد مياه التنظيف موحلة ، من أثر اختلاطها بالتراب الموجود في إطارات النافذة وعتبتها ، ولتجنب ذلك يجب استخدام المكنسة الكهربائية في شفط الأتربة وتنظيف النافذة جيدا قبل التنظيف الرطب .

عدم استخدام ما يكفي من منظف النوافذ

لا تخشى من زيادة المنظف عند غسيل النوافذ في منزلك ، فالمنظف يعمل على تفتيت الملوثات المتشبثة بالزجاج وبالتالي تسهيل عملية التنظيف واختصار الوقت ، فضلا عن دور المنظف في تيسير حركة الممسحة على الزجاج ، ولكن كن حريصا على الشطف الجيد لتجنب بقاء بقايا المنظف على الزجاج .

 استخدام ورق الجرائد في التجفيف

الكثير من الناس قد أكد بأن وصفة الأجداد المتوارثة باستخدام ورق الجرائد في تجفيف وتلميع الزجاج ، هي خدعة كبيرة ، تضيف تلوث الأحبار إلى الزجاج وتحدث فوضى كما أنها غير فعالة ، بدلا من ذلك نوصي باستخدام قطع القماش القطنية أو القماش المصنوع من الميكروفيبر ، فهي فائقة الامتصاص ، قابلة للغسل وتترك الزجاج لامع وخالي من الخطوط .

 استخدام أقمشة ذات وبر في تجفيف النوافذ

من أسوأ الأشياء أن تستخدم وسيلة للتنظيف فتعمل هذه الوسيلة على إضافة ملوثات إضافية ، ومن بين الوسائل الخاطئة التي قد تلجأ إليها استخدام أقمشة وبرية تترك الوبر على سطح الزجاج فتلوث مظهره ، ولكن الأفضل الاعتماد على المناشف القطنية أو حتى الورقية بدلا من ذلك .

أخطاء استخدام المكنسة الكهربائية

جهاز تنظيف ذو خدمة شاقة مثل المكنسة الكهربائية يستحق العناية والصيانة المنتظمة ، فضلا عن الالتزام بتعليمات الاستخدام ، للحفاظ على كفاءتها وإطالة عمرها الافتراضي والحصول منها على النتائج التي صنعت من أجلها، وعدم تكبد نفقات زائدة في الإصلاح ، ونقدم دليل لاخطر اخطاء استخدام المكنسة الكهربائية وهى من اخطاء تنظيف المنزل المنتشرة .

 عدم تفريغ الكيس حتى يمتلأ عن آخره

على الرغم من أن معظم المكانس الكهربائية بها نظام تنبيه إذا امتلأ الكيس عن آخره ، من خلال لمبة صغيرة تضئ في هذه الحالة ، فإنه لابد أن تنتبه لتفريغ الكيس مبكرا عن ذلك ، على الأقل عندما يصل إلى ثلاثة أرباعه ، فهذا من شأنه الحفاظ على قوة الشفط عالية ، وإذا كنت تستخدم مكنسة كهربائية بدون كيس فلا تنسى تنظيف علبة تجمع الغبار .

عدم تغيير الفلتر

من وظائف المكنسة الكهربائية إزالة مسببات الحساسية من منزلك عند التنظيف ، ولن يتثنى لها تحقيق ذلك مع فلتر غير نظيف أو مهترأ ، لذلك لابد من مراجعة حالة فلتر المكنسة كل فترة ، وبشكل عام يجب تغيير فلتر المكنسة كل 6 أشهر على الأكثر ، مع عدم تجاهل تغيير الكيس أيضا إذا اهترأ وأصبح به ثقوب ، لخطر ذلك على تريب الأتربة إلى الفلتر وبالتالي الإضرار بالمكنسة وخفض كفاءتها .

عدم استخدام المرفقات

تأتي المكانس الكهربائية بعدة مرفقات تتناسب مع أغراض التنظيف المختلفة ، إذ أن بإمكانك مضاعفة الفائدة من مكنستك بإضافة المرفقات الملحقة بها واستخدامه في الغرض المخصص لها ، ومن أهم المرفقات ، فرشاة تنظيف التنجيد ، والتي تفيدك في تنظيف الستائر والكنب ، وفرشاة الشقوق الحادة لتنظيف الزوايا والأماكن الضيقة .

 إهمال تنظيف رأس التنظيف

تشتمل رأس التنظيف الأساسية الخاصة بالأرضيات في أي مكنسة على فرشاة ، هذه الفرشاة تكون محلا لتجمع وتشابك الشعر والوبر ، الذي يؤثر على كفاءتها إذا أهمل تنظيفه ، وقد يؤثر أيضا على أداء المحرك .

سوء استخدام المكنسة

البعض يعتقد أن المكنسة ما دامت تتمتع بقدرة قوية على الشفط فإن ذلك ، يجعل لهم الحق في استخدام الجهاز لشفط أي شيء حتى ولو كانت كبيرة الحجم مثل قشور المكسرات والورق والمناديل وغير ذلك ، التي تؤدي إلى انسداد ذراع التنظيف ، وإجهاد المحرك ، وبدلا من ذلك يمكنك بسهولة جمع المخلفات والملوثات الأكبر حجما باستخدام المكنسة العادية ثم التنظيف الشامل باستخدام المكنسة الكهربائية .

الرائد افضل شركة تنظيف بالاحساء تقدم لك دائما افكار و اقتراحات لتحظوا باعلى نظافة منزلية لاننا افضل شركة تنظيف بالدمام

error: Content is protected !!