الرئيسية / المدونة / افكار لتجديد ديكور المنزل وفق الفينج شوي

افكار لتجديد ديكور المنزل وفق الفينج شوي

أفكار لتجديد أثاث و ديكور المنزل

 

هل سمعت قبل الآن عن ” الفينج شوي ”  Feng Shui ؟ إنه من أكثر العلوم التي تجد اهتماما واسعا من الإنسان في هذا العصر ، وهو العلم الذي يدور حول تنسيق الفضاء الداخلي للمنزل بالشكل الذي يوظف طاقة الأشياء من لون أو قطع أثاث وديكورات لتحسين الحالة النفسية والمزاجية للأفراد ، ومجاراة لهذا الاهتمام أتينا لك ببعض الأفكار التي تفيدك في تغيير ديكورات و اثاث منزلك بشكل سهل وتعطيك نتائج مبهرة والتى تساعدك في تجديد وتغيير ديكور المنزل .

تغيير الألوان في ديكور المنزل :

صحيح أن التحكم في الألوان بالنسبة الى ديكور المنزل والأثاث هو شيء متاح واختياراته مفتوحة إلى أبعد حد ، غير أنك لاينبغي أن تتصرف في أمر اختيار الألوان بكامل الحرية  وإنما عليك أن تأخذ في الاعتبار ما يلي :

  1. في اختيار الألوان يجب أن تتقمص أكثر عدد من الأذواق لتصل إلى اختيار مألوف ، وعلى كل حال هناك قاعدة هامة لابد من الالتزام بها عند تجديد ألوان الجدران أو الأثاث ، وهي الإبقاء على ألوان الجدران الرئيسية وقطع الأثاث المحورية بألوان محايدة مألوفة مثل ( الأبيض والبيج والرمادي ) بالنسبة للجدران ، والبني بدرجاته بالنسبة لقطع الأثاث ، أما التغيير وإضافة اللمسة الشخصية المختلفة إنما تكون في القطع الثانوية الصغيرة أو في إضافة اللون المختلف في الأعمدة أو زوايا الجدران .
  2. تعتبر ألوان ( الأصفر والأحمر والبرتقالي والأخضر ) ألون مانحة للطاقة بمستويات مختلفة إذا أحسنت توظيفها ، فمن الرائع أن تمنح حجرتك التي تفتقد لضوء الشمس لونا أصفر يوحي بالإشراق والبهجة ، وكذلك من الرائع توظيف اللون الأحمر في غرف الطعام والمطابخ فهو يعمل على فتح الشهية وتحسين المزاج ، أما اللون الأخضر فيمكنك توظيفه في المنزل ليس فقط في ألوان الجدران وإنما أيضا في جلب نباتات الزينة الخضراء وتنسيقها بشكل يناسب بعض الأركان فهو يعطي الثقة والإحساس بالأمان .

اقرا ايضا : شركة دهانات بالدمام

تغيير احجام بعض قطع الأثاث :

قد يكون افتقادك لمساحات من الفراغ في منزلك هو في حد ذاته يجلب الإنزعاج وعد الارتياح ، فمن الضروري أن تتدفق حركة الأفراد في المنزل بشكل انسيابي دون عوائق سواء في الحركة أو الرؤية ، فبإمكانك الاستعانة ببعض هذه الأفكار :

  1. الاستغناء عن منضدة القهوة كبيرة الحجم في غرفة المعيشة بأخرى أقل حجما .
  2. تصميم حائط في غرفة المعيشة لاستيعاب جميع وسائل المشاهدة ، التليفزيون وجهاز عرض الاسطوانات المدمجة ، ورفوف للأقراص المدمجة الخاصة به ، وكذلك بعض الكتب والأدوات التي تحتاج استخدامها عادة في هذه الغرفة ، وبذلك تكون قد تخليت عن كثير من الفوضى في هذه الحجرة .
  3. افكار من فنغ شوي غرفة النوم ، في غرفة النوم تجلس معظم القطع كبيرة الحجم ، خزانة الملابس والسرير وغيرها ، ولخلق أفق مريح في الحجرة يجب العمل على استبدال القطع التي تشغل فراغ ولكن ليس لها قيمة في الاستعمال ، مثل خزانة الملابس فليس من الضروري أن تكون خزانة الملابس التي من المفترض أن تستوعب ملابس فردين فقط ، تشغل أحد الجدران من بدايته لنهايته ، يمكنك التفكير في استبدالها بأخرى أصغر حجما .
  4. فينج شوي المطبخ ،  الذي مهما كان كبيرا فهو صغير ، وذلك لكثرة الأنشطة التي تمارس من خلاله وباستمرار، لذا سيكون من الممتع استبدال موقد الغاز التقليدي كبير الحجم بموقد حديث يمكن إدماجه في السطح الرخام يمكن استغلال المساحة أسفله ، وكذلك ىلاستعانة بمنضدة أصغر حجما لتناول الطعام .

التخلص من الفوضى :

الفوضى من أكثر المظاهر التي تسيء للمنزل وتعمل على سلب الطاقة ، و تنشأ الفوضى في الأساس من تكدس الأشياء التي يجب الاستغناء عنها  أو عدم وجود مكان يكفي لاستيعاب جميع الأغراض أو إهمال التنظيم ، فتقلل فرصة ترتيب الأشياء الضرورية في أماكنها لتيسير الوصول إليها والاستفادة منها .

وللحصول على منزل خال من الفوضى بإمكانك أن تجرب الحيل الآتية :

  1. التخلص من الثياب القديمة التي لم تعد نستعملة وكذلك جميع كتب المراحل الدراسية السابقة الخاصة باطفالك واللعب المكسورة وقطع الأثاث البالية والمجلات القديمة وغيرها .
  2. تخزين ملابس الشتاء والأغطية الثقيلة في الجزء العلوي من خزانة الملابس وتوفير الجزء السفلي للملابس التي تستخدم يوميا .
  3. اختزال أدوات المطبخ غلى الحد الذي يكفي فقط الاستعمال دون تكرار أي من الأدوات أو الأواني ، مع اتباع حيل ذكية لتخزين المواد الغذائية والواني مثل استخدام منظم الثلاجة وكذلك علب التخزين البلاستيكية كبيرة الحجم التي تستوعب المواد الغذائية كالبقول والمعلبات ، وكذلك استغلال المساحة أسفل حوض المطبخ لتخزين المنظفات وادوات التنظيف .

إعادة تنجيد الأثاث :

من الأمور التي غذا تم تغييرها في منزلك أضافت الكثير من البهجة وأوحت فعلا بالتجديد ، هي أقمشة تنجيد الكنب وكذلك مقاعد السفرة ، كما ستكون فرصة عظيمة لتغيير ألوانها التي اعتادتها العين وسببت الملل ، وفرصة أيضا لاختيار أحدث الأقمشة وفقا للسائد هذه الأيام ، ويجري هذا الحديث أيضا على الستائر فهي تشغل مساحات كبيرة من المنزل ولا تخطئها العين حين تتجول في أرجائها لذلك يجب أيضا أن نعطيها أهمية كبيرة في تجديد ديكور المنزل وتغير الألوان وننصح باختيار تصميمات بسيطة للستائر فهي مريحة اكثر للعين .

اقرا ايضا : شركة دهانات بالرياض

تغيير الإضاءة :

فقد تحتاج بعض الأركان إلى زيادة إضاءتها بوضع بعض الأبجورات البسيطة خاصة في غرف الاستقبال  وغرف الطعام ، فهي من عناصر الديكو التي تضيف قيمة للغرف دون تكاليف كبيرة ، ودون الحاجة إلى تكسير أو تعديل جذري في شبكة الإضاءة .

إعادة تشطيب بعض قطع الأثاث :

فالأثاث الخشبي يصاب مع الوقت بالخدوش والتشققات  والاستعمال المستمرما يجعله يفقد لونه أيضا أو يتحول إلى لون باهت ، ويمكن القيام بعمل عظيم من خلال إعادة تشطيب الطبقة السطحية للأثاث الخشبي لتجديده وصيانته وإعادته للحياة مشرقا مرة أخرى .

يمكنك زيارة :  Feng Shui

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!