الرئيسية / المدونة / التخلص من رائحة البالوعة

التخلص من رائحة البالوعة

طرق التخلص من رائحة البالوعة

أحيانا تشتكي ربات البيوت من الروائح الكريهة التي قد تنبعث من الحمام وخاصة من البالوعة ، لذلك لابد أن تكوني حريصة دائما على تنظيف وغسل الحمام جيدا وبشكل مستمر حتى لا تتراكم البكتيريا المسببة لهذه الرائحة بسبب انسداد البالوعة بالقاذورات ، ولحماية عائلتك نقدم لكي طرق للتخلص من الروائح الكريهة والغير مستحبة والناتجة من عدم نظافة الحمام و شركة الرائد للخدمات المنزلية تقدم لك اهم طرق التخلص من رائحة البالوعة سواء في المطيخ او الحمام .

طريقة التخلص من رائحة البالوعة في المطبخ او الحمام

  • إحضار نصف كوب من بيكربونات الصودا  ، ونصف كوب من عصير الليمون .
  • قومي بإذابة بيكربونات الصوديوم مع الليمون وسكبه بالتدريج في البالوعة .
  • انتظري عشر دقائق حتى يتفاعل المحلول ويمتص كافة القاذورات الموجودة ، ثم ضيفي الماء الساخن عليه .
  • سوف تلاحظين الفرق بعد استخدام هذه الوصفة من المرة الأولى .

طرق التخلص من رائحة المجاري في المنزل

يمكنك التخلص من رائحة المجاري عن طريق تنظيف مجرى أنابيب المجاري من تراكم الأوساخ والقاذورات الكبيرة بها والتي تتسبب في انسدادها وانبعاث الروائح الكريهة منها ، في استطاعتك أن تحضري أنبوب رفيع وطويل حتى تتخلصي من الانسداد وتذويب القاذورات بها .

أو عن طريق تجديد مجاري الصرف الصحي بسبب تعرضه للتلف والتشقق والذي يتسبب في ظهور روائح غير مستحبة منها ، أو من خلال التهوية الجيدة للمطابخ والحمامات عن طريق فتح النوافذ طوال النهار والسماح لأشعة الشمس بالمرور لتجديد الهواء والقضاء على البكتيريا مع الاستعانة بأجهزة تساعد في طرد الروائح مثل جهاز الشفاط الكهربائي .

التخلص من رائحة البالوعة
التخلص من رائحة البالوعة

علاج رائحة البالوعة

من الطرق التي يمكنك التخلص من رائحة البلاعات من خلالها كما يلي :

  • استخدام الزيوت العطرية : عن طريق إحضار بعضا من زيت الخزامى وزيت الكافور وخلطهم سويا وسكبهم في دورة المياه ، حتى تتخلصي من الرائحة الكريهة ، يمكنك أيضا إحضار أوراق كل من الكافور والخزامى ووضعهم في وعاء على النار وترك الخليط في الحمام لامتصاص الروائح الغير مستحبة .
  • استخدام منعشات الهواء : عن طريق إضافة كوبين من الماء إلى ملعقة من الخل وملعقة كربونات الصوديوم وبضع قطرات من الزيت العطري ، ثم أتركي هذا الخليط بالحمام واستخدامه في رش الحمام وتعطيره حين الحاجة إليه .
  • استخدام الكحول الطبي : عن طريق خلط كوب من الماء مع ربع كوب من الكحول الطبي مع إضافة عشرة قطرات من أي زيت عطري واستخدامه كمعطر للجو للامتصاص الروائح الكريهة بالحمام .

القضاء على رائحة المجاري في المنزل

يتم سكب كوب من خل التفاح في مجاري المنزل وتركه لمدة ساعة بدون استخدام المياه ، ثم بعد مرور ساعة قومي بغلي لترين من الماء وسكبهم في فتحة المجاري دفعة واحدة .

  • استخدام المطهرات في التخلص من رائحة المجاري

يوجد بالأسواق منتجات مطهرة تقضي على رائحة المجاري وتحتوي على مركبات كيميائية تساهم بشكل كبير في القضاء على رائحة المجاري الكريهة ، ومن الضروري عند استخدام هذه المطهرات أن تراعي تهوية المنزل جيدا وارتداء كمامة .

سبب رائحة الحمام الكريهة

  • السبب في وجود رائحة بالحمام كريهة قد تكون المشكلة في وزن المواسير الرئيسية الخاصة بالصرف ، حيث يرجع الماء الخارج من كرسي الحمام الإفرنجي نحو الصفاية .
  • قد يكون السبب هو تركيب الغليون بشكل غير صحيح .
  • أو بسبب تجمع الرواسب بالبالوعة أو الصفاية مما يؤدي إلى خروج روائح كريهة منها .
  • قد تكون المشكلة بالكوع الخاصة بالكرسي العربي بالحمام

التخلص من رائحة البيارات

  • كوني حريصة على تنظيف الحمام بشكل مستمر حتى لا تتراكم فيه الجراثيم والبكتيريا نتيجة وجود الأوساخ المنبعث منها روائح كريهة من البيارات .
  •  قومي باستخدام الشفاط بشكل دائم للتخلص من رائحة البيارات بالمنزل ولتهوية وتجديد هواء المنزل .
  •  يمكنك استخدام الخل عن طريق إضافته مع الماء الساخن والصابون وتنظيف الحمام بهذا الخليط ومسح الأرضيات به ، ويمكنك أيضا إضافة ثلاث ملاعق من الخل إلى كوب من الماء وتركه على النار حتى الغليان ثم قومي بسكبه في البيارة للقضاء سريعا على الرائحة الكريهة .
  • يمكنك استخدام قشور الليمون والبرتقال ووضعهم مع عيدان من القرفة بإناء به ماء حتى الغليان ثم ضعي هذا الخليط بالبيارة بعد تنظيف الحمام وسوف تنبعث روائح جميلة بالمكان .
  •       قومي بوضع عصير الليمون بالقاعدة في الحمام وبالبالوعات للحصول على رائحة منعشة

رائحة بالوعة المطبخ

تعد رائحة البالوعة الكريهة من أسوأ الروائح التي تزعج ربة المنزل ، وهناك أشخاص يستخدمون معطرات الجو للتخلص من هذه الروائح ولكن الرائحة تبقى كما هي ، لذلك لابد من القضاء على الرائحة أولا وعدم التغطية عليها . .

رائحة البلاليع

العديد من السيدات وربات المنازل تشتكين من انبعاث الروائح الكريهة من البلاليع بصفة مستمرة والتي تتسبب في إحراج لهن عند قدوم الضيوف ، وينبغي القضاء عليها حتى لا تصيب من بالمنزل بالأمراض بسبب وجود الجراثيم والبكتيريا الضارة .

سبب رائحة المجاري في الحمام

من الممكن أن يكون السبب في انبعاث روائح غير مستحبة من مجاري الحمام هو عدم تركيب الكرسي الإفرنجي بالحمام بصورة سليمة ، أو بسبب عدم تسليك مناطق الصرف الصحي الخارجية ، وعدم تنظيف الحمام بشكل مستمر .

رائحة كريهة من بالوعة الحمام

إن الروائح الكريهة تنتشر بالحمامات في العديد من المنازل وهي من المشكلات التي تتسبب في إزعاج لأفراد المنزل ، وفي الغالب تكون الروائح بسبب تراكم الفطريات والبكتيريا في أماكن مختلفة بالحمام وخصوصا بالمرحاض ، وتتسبب هذه الفطريات في  التعرض للإصابة بأمراض مهبلية وشرجية لأفراد المنزل ، لذلك لابد من تنظيف الحمام بصفة مستمرة وعدم الإهمال في ذلك

 طرق التخلص من رائحة الحمام الكريهة

العديد من ربات البيوت ينزعجن من رائحة الحمام الكريهة لذلك سوف نستعرض معكم طرق للتخلص منها بسهولة كما يلي:

  • عليكي أن تداومي على غسل وتنظيف الحمام بشكل جيد خاصة جدران الكرسي الإفرنجي والمناطق القريبة منه بغسول ومعقم وتركها قليلا لامتصاص الروائح الكريهة وحتى تعطي فرصه للمحلول لقتل البكتيريا المنتشرة بالحمام .
  • عليكي أن تقومي بتنظيف الصنابير أيضا وأجزاء الدش وأرفف الحمام والتنظيف أسفلها حتى لا تتراكم الفطريات عليها .
  • قومي بتخصيص منشفة خاصة بتنظيف أجزاء الحمام ولا تتركيها مبتلة حتى لا تتعرض للرطوبة والعفن .
  • قومي بتنظف قمامة الحمام وتفريغها بشكل مستمر حتى لا تتراكم بها الجراثيم وتنبعث الروائح الكريهة منها .
  • لابد أن تكرري شد السفون ووضع لاصقة بالمرحاض تعطي رائحة منعشة له بعد الاستخدام .

 

error: Content is protected !!