تخطى إلى المحتوى

شركة تنظيف خزانات بجدة

شركة تنظيف خزانات بجدة

افضل شركة تنظيف خزانات بجدة مع التعقيم

شركة تنظيف خزانات بجدة ، تعد شركة الرائد شريكا في العناية بالصحة العامة ، من خلال جهودها في تنقية وتطهير وسائط حفظ وتخزين المياه في المنازل والمنشآت العامة ، بجميع أنواعها ، من خزانات أرضية وخزانات علوية ، بكافة الأحجام ،وذلك بوصفها الشركة رقم واحد في امتلاك تقنيات وآلات التنظيف المتطورة الخاصة بخزانات المياه ، مع إدارة فنية مدربة ومواد تطهير معتمدة من الجهات الصحية ، مع تقديم الخدمة بأسعار في متناول جميع المستويات ، تقدر على حسب سعة الخزان وكمية مواد التطهير وعدد العمال الملائم لإنجاز العمل .

 

الرائد افضل شركة تنظيف خزانات بجدة

  1. مهارة عمال شركة الرائد افضل شركة تنظيف خزانات بجدة ، وحصولهم على شهادات صحية من الجهات الصحية في جدة بخلوهم من الامراض المعدية .
  2. تقدم شركة الرائد ارخص اسعار تنظيف الخزانات بجدة ، وخصومات كبيرة عند التعاقد لفترات طويله ونوفر عقد شهرية وربع سنوية ، ونصف سنوية .
  3. نستخدم مواد مجهرة ومعقمة لخزانات مياه الشرب مصرح بها وآمنة على صحة الاسرة .
  4. دقة المواعيد والالتزام به من اهم ما نحرص عليه .

تنبيهات قبل العمل في تنظيف خزانات بجدة 

  1. تقوم شركة الرائد ارخص شركة تنظيف خزانات بجدة بإخطار العميل بموعد وصول فريق العمل الخاص بتنظيف خزان المياه قبلها بوقت كاف ، حتى يتمكن من تخزين احتياجات المنزل من المياه أثناء تنظيف الخزان .
  2. أول ما يتم القيام به قبل الشروع في التنظيف هو غلق صمام سحب المياه من الخزان و الخاص بتغذية المنزل ، لمنع استهلاك الأفراد لمياه التنظيف الملوثة .
  3. عند تفريغ مياه الخزان يتم ذلك بطريقة صحية آمنة ، من خلال تصريفها من  خلال نظام الصرف في المبنى بعيدا عن التربة المحيطة أو جسم المبنى ، ونشير إلى أن خزان المياه عادة ما يكون مزود بصمام لتصريف المياه عند الحاجة يسمى صماما الغسيل ، يختلف مكانه على حسب تصميم وشكل الخزان .
  4. ضرورة تطهير معدات وأدوات التنظيف قبل استخدامها في تنظيف الخزانات .
  5. ضرورة تنظيف محيط الخزان وجسمه من الخارج قبل العمل .

طرق تعقيم مياه خزانات بجدة

ما هو تعقيم مياه الشرب ؟

مصطلح تعقيم مياه الشرب يعني القيام بعدد من الخطوات العلمية ، و العمليات الهامة و الضرورية في معالجة مياه الشرب الأساسية ، و التي تكون عادة في محطات المياه المركزية الكبرى ، أو في الأماكن المخصصة لإنتاج مياه الشرب النظيفة المعقمة ، و كذلك معالجة و تعقيم شبكات المياه المنزلية في كافة الأحياء السكنية و غيرها .

و تعود أهمية تعقيم المياه إلى انتشار الملوثات بشكل غير مسبوق ، مما أدى إلى صعوبة السيطرة على نقاوة المياه و المصادر المائية ، سواءًا البحيرات أو الأنهار أو الآبار .

و تنظم العديد من القوانين و اللوائح الدولية و العالمية ، كافة المعايير اللازم اتباعها لضمان خلو المياه من كافة الأجسام و الكائنات الدقيقة ، و التي تعد مصدر خطر كبير على صحة الإنسان و البيئة من حولنا .

و مما سبق نستخلص أن تعقيم مياه الشرب عملية تطهير و قتل للمواد الضارة التي تقطن المياه و تتكاثر فيها ، و من هذه المواد ما يضر بالإنسان و صحته ، و منها ما يضر بالحيوان كذلك ، و أيضًا يضر بالنباتات و المحاصيل الزراعية و غيرها .

 

أنواع الكائنات الحية الضارة التي تتواجد في المياه

من أنواع الأحياء الضارة و المؤذية التي تتكاثر في المياه الغير معقمة :

1 – البكتيريا

و هي مثل بكتيريا الحمى ، سواء بكتيريا الدوسنتاريا أو الحمى المعوية ، و كذلك التيفويد و الزحار ، و حمى الكوليرا ، و تتواجد البكتيريا عادة في البيئة التي تناسب معيشتها و تكاثرها ، و تكثر في المياه السطحية الغير جوفية .

2 – الطفيليات :

و الطفيليات كائنات دقيقة تسبب الأمراض للإنسان .

3 – الفيروسات :

و هي أيضًا كائنات دقيقة للغاية ، و لا تتكاثر إلا في الأوساط الحية التي تستمد منها معيشتها ، و تؤدي إلى إصابة الإنسان بأمراض في غاية الخطورة .

4 – الديدان :

و من أنواع الديدان التي تتكاثر في المياه ما يسمى الأميبا ، و بمجرد دخولها جسم الإنسان عن طريق الشرب أو الاستعمال الخارجي للمياه الملوثة ، تسكن في الأمعاء ، و تتحوصل عبر حماية نفسها في أكياس خاصة ، و هي ديدان صغيرة الحجم للغاية و لا ترى بالعين المجردة ، و تكون في قاع الخزانات و البرك ، و لا تظهر على سطح المياه أبدًا ، و يكون لونها بين درجات اللون الوردي و الأحمر .

5 – الفطريات :

الفطريات عبارة عن نوع من النباتات ، و لكن على عكس النباتات الطبيعية التي تحتوي على الكلوروفيل ، فهي لا تحتوي عليه ، و لذا على عكس الطبيعي فهو تنمو في مستويات الإضاءة المنخفضة ، و تنمو عادة في أنابيب و مواسير المياه الرئيسية ، و عندما تموت و تتحلل أجسامها ، تمنح المياه رائحة غير جيدة و طعم كريه .

6 – الطحالب :

تعيش الطحالب في المياه الغير عميقة ، و هي كائنات تحتاج إلى الضوء كي تنمو ، لذا يلاحظ انتشارها على سطح الأنهار في فصل الصيف أكثر من فصل الشتاء ، لأن أشعة الشمس تساعد الطحالب على النمو بشكل أسرع حينذاك .

و تؤدي الطحالب إلى حدوث تعكير في الماء ، و كذلك تعمل على ظهور مذاق و رائحة كريهة للمياه ، و انسداد في الفلاتر الرملية .

 شركة تعقيم خزانات بجدة

يكون هناك عادة مجموعة من المواصفات و الشروط التي يجب توافرها في مواد التعقيم توضحها افضل شركة تنظيف خزانات بجدة ، و منها :

1 – أن تكون فعالة في القضاء على الجراثيم .

2- أن تكون آمنة في الاستعمال و غير ضارة بالإنسان أو الحيوان أو النبات  .

3- ان تكون غير سامة للحياة البحرية و الأسماك ، و الكائنات الحية المائية  .

4- أن تكون سهلة في الاستعمال ، و آمنة في طرق التخزين و النقل  .

5- أن تكون جيدة في أسعارها ، و مقبولة في أثمان الشراء  .

6- أن تكون قابلة للتحلل في الماء بسهولة  .

7- أن تكون ذات قوة تحمل للبقاء في المياه لفترات طويلة نسبيًا ، حتى تعمل على قتل كافة الكائنات الضارة التي يحتمل وجودها في المياه بنسب كبيرة .

شركة تنظيف خزانات بجدة

طرق تعقيم خزانات مياه الشرب بجدة

 

طريقة ترشيح المياه

تعد عملية ترشيح  المياه باستعمال الفلاتر الرملية عملية مضمونة في نسب التخلص من  الكائنات المجهرية الضارة .

 

طريقة استخدام محلول الكلور

الكلور هو غاز سام ، و وزنه أثقل من الهواء ، و يوجد في الحالة السائلة حسب مستوى الحرارة و الضغط ، و في درجة الحرارة و الضغط التقليدي يكون لونه يميل للصفرة المخضرة ، و هو كريه الرائحة ، و عندما يتحول إلى الحالة الصلبة يصبح لونه برتقاليًا بعض الشىء ، و يستخدم الكلور نظرًا لسميته في قتل كافة الكائنات الدقيقة الضارة و الديدان التي تتواجد في المياه و تعيش بها .

 

 

تقنيات تنظيف وتعقيم خزانات المياه المنزلية

لدى شركة الرائد ، أفضل شركة تنظيف خزانات بجدة ، مخطط من ثلاث مراحل يتم تطبيقه للوصول إلى الحد الأقصى من مستويات النظافة والتطهير : تطبق هذه المراحل على النحو التالي :

مرحلة التفريغ والتنظيف :

  1. بعد الانتهاء من تصريف مياه الخزان تماما ، تبدأ عملية التنظيف الداخلي للخزان ، والتي تعتمد كيفيتها على تصميم الخزان ومدى اتساع الفتحات الخاصة بالتنظيف ، إذ تلجأ شركة الرائد افضل شركة غسيل خزانات بجدة في الأساس للعامل البشري ـ إذا كان الدخول للخزان ممكنا ـ لتنظيف الخزان يدويا ، باستخدام الفرش البلاستيكية الشديدة ، للتمكن من تخليص الأسطح الداخلية للخزان من الطحالب والفطريات والبكتريا والتي تظهر في الطبقة الخضراء اللزجة التي تكسو الجدران ، وفي حال تعذر الدخول إلى الخزان يتم استخدام آلة الغسيل بضغط المياه شديدة التأثير في إزالة أشد المواد التصاقا .
  2. تنظيف قاع الخزان : في قاع الخزان يكمن شديد الخطر ، إذ تلجأ جميع المواد الصلبة التي تسبح في الماء إلى الترسب والاستقرار في قاع الخزان ، تلك المواد التي قد تكون أتربة وأوراق أشجار وحشرات وقوارض ماتت وتحللت داخل الخزان ، علاوة على ذرات الصدأ والرمال وغيرها ، وهذا الخليط يشكل بيئة حاضنة لأنواع البكتريا التي تجد فيها المأوى والتغذية .
  3. ويكون تخليص القاع من الطمي بشفطه باستخدام آلة التنظيف الرطب الطاردة للماء ، أو بدفعه بالماء المضغوط لتصريفه مع الماء من صمام الصرف .

مرحلة التطهير :

وهي المرحلة التي يعتمد عليها في قتل أي من الكائنات الدقيقة الضارة التي توجد داخل الخزان بعد مرحلة التنظيف الأولى ، وأفضل ما يستخدم في ذلك هو الكلور ، والذي يفضل أن يكون في صورة أقراص الهيبوكلوريت HTH والتي تحتوي على كلور بنسبة 50 : 70 % .

الرائد افضل شركة تنظيف خزانات بجدة توضح معايير استخدام الكلور في تطهير خزانات المياه :

  • حساب الحجم الكلي للخزان .
  • يملأ دلو سعته 20 لتر بمياه نظيفة .
  • يضاف 50 جم من مادة (HTH ) ، إلى الماء ويقلب حتى تمام الامتزاج .
  • يضاف 10 لتر ( نصف دلو ) من المحلول السابق لكل متر مكعب من الخزان أي ما يعادل 1000 لتر .
  • ويتم ملأ الخزان إلى نهايته بمحلول الكلور والماء النظيف حتى نهايته .
  • غلق الخزان وتركه لمدة 24 ساعة حتى يكتمل التطهير ، أو مضاعفة نسبة الكلور لاختصار عدد ساعات التطهير إلى 8 ساعات .

مرحلة اختبار الكلور :

  • بعد إعادة ملأ الخزان بالماء النظيف ننتظر مدة 30 دقيقة ، ثم اختبار نسبة الكلور المتبقية في مياه الخزان .
  • إذا كانت نسبة الكلور المتبقية في مياه الخزان عند 0.5 ملي جرام في اللتر ، أو اقل فالمياه صالحة للاستخدام وآمنة ، أما في حالة زيادة النسبة عن ذلك فيتم تفريغ الخزان وزيادة محتواه من المياه النظيفة حتى التحقق من ضبط نسبة الكلور .

شركة عزل خزانات بجدة

من الخدمات التي بإمكانك الاستفادة منها من شركة الرائد أفضل شركة عزل خزانات بجدة ، هي خدمة عزل خزان المياه في منزلك بمواد آمنة لا تتآكل أو تسبب تغيير في طعم أو لون المياه .

وترجع أهمية عزل خزانات المياه إلى الأسباب الآتية :

  1. من الضروري أن يكون السطح الداخلي للخزان أملس خالي من المسام أو الخدوش ، لتأثير ذلك بشكل سلبي على تشكيل فجوات تحوي البكتريا والطفيليات الضارة وتعزز نموها ، ومن حالات العزل الضرورية :خزانات المياه المعدنية غير المعالجة ضد الصدأ ، و الخزانات الأرضية .
  2. كما يلعب عزل خزانات المياه دورا هاما في الحد من تلوث المياه من خلال تسرب المياه من الخارج إلى الداخل .
  3. يقلل عزل خزانات المياه من التأثير المحتمل لتسرب مياه الخزان على سلامة الأبنية .

انواع عزل خزانات بجدة

  • يتم عزل جدار الخزان من الخارج بافضل مواد العزل المائي و الحراري لحمايته من تسريب المياه الى الخارج ، و من ارتفاع درجة حرارة المياه داخل الخزان مما يؤدى الى تسخين المياه وتغير خصواصها الفزيائية .
  • يتم عزل خزانات المياه من الداخل بافضل مواد العزل المائي المخصصة لخزانات الكياه لتمنع حدوث شقوق او ثقوب داخلية داخل جدار الخزان الداخلي ، وكذلك لحماية المياه من التفاعل مع مكونات الخزان الداخلية .
  • يتم عزل مواسير المياه المغذية للخزان ، وعزل مواسير المياه الخارجة من الخزان بافضل مواد العزل المائي و الحراري للخزانات .
  • نوفر اعمال العزل لخزانات المياه العلوية و الارضية وجميع انواع خزانات مياه الشرب بارخص اسعار عزل الخزانات بجدة .

شركة صيانة خزانات بجدة

من الهام صيانة الخزان بصفة دورية لحماية السطح من تسربات المياه ، وكذلك حماية مياه الشرب داخل الخزان من اضرار وجود شقوق داخلية او خارجية في جدار الخزان ، فقد تتفاعل المواد الداخلية لجدران الخزان مع المياه وتتسبب في حدوث مشاكل صحية لافراد الاسرة .

خطوات شركة صيانة خزانات بجدة

  • يقوم المهندس المختص بصيانة خزانات مياه الشرب في شركة صيانة خزانات بجدة بفحص الخزان جيدا ، و معرفة الشقوق او التلف في الخزان ، وكذلك فحص مواسير التوصيل و اماكن اللحام .
  • يقوم مهندس شركة الرائد افضل شركة صيانة خزانات بجدة بوضع خطة زمنية لاصلاح الخزان وصيانة .
  • اعطاء بيان تفصيلي للعميل عن تكلفة اصلاح وصيانة الخزان .
  • القيام في بدء تنفيذ اعمال صيانة خزانات المياه في جدة .

شركة اصلاح خزانات بجدة

مهما كان العطل او التلف في حزان المياه لديك عملينا الكريم فان افضل شركة اصلاح خزانات بجدة ستوفر لك افضل مهندسين وفننين اصلاح جميع انواع التلف في جميع انواع خزانات مياه الشرب ، و بارخص الاسعار ، وبافضل قطع الغيار .

متى تحتاج الى شركة صيانة خزانات بجدة

تحتاج الى شركة صيانة خزانات بجدة عندما تلاحظ التالي :

  1. اذا ظهرت شروخ او تشققات في جدار الخزانات العلوية .
  2. اذا ارتفعت فواتير المياه وانت لديك الخزانات الارضية ، فهذا يعنى وجود تسربات مياه في الخزانات الارضية يؤدى الى اهدار المياه وارتفاع استهلاكها .
  3. اذا لاحظت انتفاخات في جدار الخزانات البلاستيكية .
  4. اذا كان هناك تلف او تنقيط من مواسير المياه الداخلة الى خزان المياه او الخارجة منه .
  5. اذا لاحظت تنقيط من اماكن لحام المواسير بالخزان او وصلات المواسير .

ونتميز ايضا باننا ارخص شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة والمنطقة الغربية .

وننصح بزيارة ايضا لمزيد من المعلومات : طرق تنظيف خزانات المياه المنزلية .

شركة تنظيف خزانات بالطائف

error: Content is protected !!