تخطى إلى المحتوى

خطوات عزل الحمامات

خطوات عزل الحمامات

عزل الحمامات من الخطوات الهامة في حماية المنازل عند التشطيبات والتى يجب مراعتها عند البدء في تشطيب المنزل بعد البناء ، لان اكثر الاماكن التى يتضرر بسببها هو الحمام و المطبخ نتيجة لكثرة استخدام المياه فيهم و تسرب الحمامات تعد من اخطر الامور التى تهدد المنازل و تسبب في الانهيارات اذا لم يتم اصلاحها وصيانتها في الوقت المطلوب .

هل عزل الحمامات ضروري ؟

نعم عزل الحمامات ضرورى جدا فهو من الاماكن الحيوية في المنزل ويكثر استخدام المياه به ومن اكثر الاماكن التى يحدث بها تسربات المياه ، ولان المواسير تكون مدفونة تحت البلاط للارضيات و الجدران وبالتالى فهى مدفونه غير مرئية للعين فالامر خطير جدا اذا حدث تسرب مياه به لانها تتجمع في الصبات الخرسانية و تسبب في تآكل الحديد وانهيار المباني ، بالاضافة الى ان تسربات مياه الحمامات تؤدى الى هبوط و شقوق السيراميك للارضيات و الجدران وتكسرها .

خطوات عزل الحمامات

هناك خطوات هامة يجب تنفيذها بالترتيب عند عزل ارضيات الحمامات اهمها :

  • صبة نظافة للارضيات : في البداية يتم عمل خليط اسمنتي و توزيعه على الارضيات و تسويتها جيدا .
  • يتم عمل طبقة من الخيش المقطرن و توزيعها على الارضيات ولصقها جيدا .
  • يتم صب عزل الارضيات المائي و تسوزيعه على الارضيات بتساوى .
  • التاكد من ان طبقة العزل متساوية ومظبوطه .
  • اختبار العزل :عمل اختبار مائي لطبقة عزل الارضيات بغمر الارضيات بالمياه .
  • يتم عمل الطبقة النهاية للعزل بعد نجاح الاختبار .

اسعار عزل الحمامات

تقدم الرائد افضل شركة عوازل حمامات افضل و ارخص اسعار عزل الحمامات بمواد عالية الجودة و القوة في العزل المائي للحمامات ، و جميع المواد المستخدمة مستوردة عالية الجودة في اعمال عزل الحمامات ، اتصل بنا الان واحصل على ارخص اسعار عزل الحمامات و المطابخ والاسطح والخزانات .

خطوات عزل الحمامات

العزل الاسمنتي للحمامات

وهى ما يسمى بخطوة صبة النظافة لارضيات الحمامات او الروبة الاسمنتيه او اعمال اللياسة وهى يجب ان تتم كاول خطوة من خطوات عزل الحمامات و المطابخ ، ومن الهام ان تنفذ بسمك معين لا يقل عن 3 سم / وهى تتم عن طريق عمل خليط من الاسمنت و الرمل وصبه وتسويته جيدا وهذا ما يطلق عليه العزل الاسمنتي للحمامات .

ما هي مواد عزل الحمامات

هناك العديد من مواد العزل المائي التى تستخدم في عزل الحمامات اهمها البيتومين او طبقات الخيش المقطرن وايضا يمكن عزل الحمامات بالفوم او البولي يوريثان ، وايضا يمكن عزل الحمامات بالرقائق البلاك التى يتم تسخينها و فردها على ارضيات الحمامات وايضا يمكن استخدام الدهانات العازلة المشهورة في العزل المائي وجميعها من الخطوات الهامة في عزل الحمامات .

كيفية عزل الحمامات بالبيتومين

ان عزل الحمامات باليتومين من اهم خطوات عزل الحمامات عزل مائي قوي فمادة البيتومين معروفة بقوتها وفعاليتها في منع تسرب الماء وتمنع امتصاصة تماما مما يقى من اخطار تسربات المياه ، وعزل الحمامات باليتومين تتم بعد صبة الروبة الاسمنتية طبقة عزل اولية وبعدها يتم فرد طبقات من الخيش المقطرن المدهون بمادة البيتومين وبعد فردها يتم صب سائل البيتومين مرة اخرى فوقه لضمان سد كل الفراغات و الحواف في الارضيات وتعد من انجح واهم طرق عزل الحمامات .

خطوات عزل الحمامات بالرول

وهى من طرق عزل الحمامات القوية وهى عبارة عن استخدام رول من مواد العزل المائي و تعد طريقة عزل الحمامات بالرول من انجح الطرق و افضلها فهي عازل قوى لارضيات الحمامات ، يتم تسخين طبقات الرول التى غالبا ما تكون رول من مادة البيتومين او خليط منها ومواد اخرى ويتم تسخينها ورصها بجانب بعضها حتى يتم تغطية كل ارضيات الحمامات ، ويتم عمل اختبار مائي للارضيات بعد الانتهاء منها والتاكد من قوة الطبقة العازلة .

خطوات عزل الحمامات

طريقة العزل الكيميائي للحمامات

وهى عن طريق عزل الفوم او البولي يوريثان فهى من اهم طرق العزل الكيميائي للحمامات ، ويتم عن طريق تحضير المادة الكيميائية و يتم رشها او فردها بمواد رش مناسبة و يتم تسويتها وتغطيته جميع انحاء الارضيات ، ومن الهام ان يتم عمل اختبار ايضا للارضيات المعزلة بعد الانتهاء من خطوات عزل الحمامات بالفوم الكيميائي .

عزل حمامات الدور الارضي

جميع الحمامات يجب عزلها حتى حمامات الدور الارضي ، ويتم عزل حمامات الدور الارضي بمواد عزل مائي قوية مثل البيتومين او الفوم بعد ان يتم عمل صبة النظافة او اعمال اللياسة و الروبة الاسمنتية ، ولابد منها حتى لا يحدث تسرب مياه يؤدى الى تهريب التربة تحت المباني .

خطوات عزل حمامات الدور الارضي

  • يتم عمل فتحات السباكة و اعمال التكسير ووضع المواسير وتثبيتها .
  • يتم تثبيت المواسير بالاسمنت واحكام اغلاق الفتحات حولها جيدا .
  • يتم تركيب سيراميك الحوائط وترك مسافة نصف متر من الاسفل لدهانها بمواد العازلة .
  • يتم عمل روبة اسمنتية وصبها فوق الارضيات و فردها جيدا وتسويتها .
  • يتم تنفيذ الطبقة العازلة بمادة عزل ارضيات الحمامات المناسبة للجو المحيط للمنزل او بمدى منسوب المياه الجوفية في المنطقة .
  • بعد الانتهاء من تنفيذ طبقات عزل الحمامات الارضية يتم عمل اختبار مائي لها .
  • بعد الاختبار يتم فرد طبقة اخيرة من مواد عزل الحمامات ويتم بعدها تركيب سيراميك الارضيات و الادوات الصحية الاخرى مثل المرحاض والبانيو .

اقرا ايضا :

شركة عزل فوم بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

 

 

_

error: Content is protected !!