تخطى إلى المحتوى

كشف تسربات المياه بالدمام

افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام و بالخبر

تحذر شركة كشف تسربات المياه بالدمام و بالخبر انه قد يؤدي تجاهلك لبعض علامات تسرب الماء الظاهرة في منزلك أو منشأتك إلى الكثير من الأضرار ، قد تتخطى مجرد التشوه الظاهر او صوت خرير الماء المزعج إلى ما هو أخطر من ذلك ، بالنسبة لما يتعلق بالتأثير على المواد البنائية وعناصر الإنشاء ، وتهديد سلامة الأفراد ، حيث أنه من أهم عوامل السيطرة على نسب الرطوبة في المبنى هي التنبه السريع لمصادرها المختلفة والتي يعد تسرب المياه على رأسها من حيث الخطورة ، والتعامل السريع معها بالإصلاح عن طريق الاتصال بافضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام .

شركة كشف تسربات بالدمام

ما يغفله الكثيرون منا أن هناك مقاييس عامة تضبط نسب الرطوبة في المباني ، وتعين الحد الصحي المسموح به ، والذي بناء عليه يتم تقييم المبنى صحيا ، من حيث كون ارتفاع هذه النسبة في المبنى من علامات انخفاض أدائه الصحي ، وهو ما يتعارف عليه في مجال البناء والصحة العامة بمصطلح المباني المريضة ، بالنظر لما يترتب على ارتفاع معدلات الرطوبة من تهيئة المناخ الداخلي لتكون العفن الذي يظهر في البقع الخضراء على الأسقف والحوائط ، الأمر الذي يسبب  الاختناق وحساسية الصدر فضلا عن جذب الحشرات و اضرار بأثاث المنازل ، أو التسبب في خسائر كثيرة في المنشآت الصناعية والتجارية .

مميزات شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام :

1 ـ نستخدم في الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام و الخبر الوسائل الحديثة في الكشف وتحديد أماكن تسرب المياه بدقة ، وتجنب التكسير في اماكن خاطئة وبالتالي تقليل التكلفة على العميل وعدم الإضرار بالمنشأة .

2 ـ تحرص الرائد افضل شركة كشف تسربات بالدمام على تدريب الفنيين بشكل مستمر حول استخدام أجهزة الكشف الحديثة لتحقيق أفضل نتائج دون احتمالات للخطأ .

3 ـ سرعة الحضور للمكان والعمل على حل المشكلة فورا دون تأخير .

4 ـ توفر شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام كافة المعدات والخامات الحديثة من تركيبات سباكة أو أنابيب حديثة من أجود الخامات عند الحاجة للاستبدال أو الإصلاح في أجزاء السباكة بعد كشف مصدر التسريب .

5 ـ تحرص شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالخبر على تقديم خدماتها بأسعار مناسبة لجميع العملاء مع حساب دقيق للتكلفة يقوم على اساس على حجم المشكلة وتكلفة الخامات المستخدمة .

افضل شركة كشف تسربات بالدمام خصومات كبيره و ارخص الاسعار

خرير الماء قد يمتع إذا سمع من الجداول والأنهار، ولكن لا أعتقد أن أحدا سيعجب به إذا سمعه من صنبور المطبخ أو الحمام في منزله وهو يتساقط طول الليل، أو شاهد أثر رشحه على الجدران حاملا معه ترسبات ملحية قبيحة المنظر، بل إن هذا من شأنه أن يصيبه بالقلق خاصة أن كل يوم يزيد في عمر تسريب المياه في منزلك هو يوم يفقد من عمر المبنى.

ما هو تسرب الماء؟

تعرف شركة كشف تسربات المياه بالدمام تسرب الماء في  المباني بأنه أي انبثاق للماء من مكان غير الذي من المفترض أن ينبثق منه، نتيجة لخلل حادث في شبكة المياه أو الصرف أو نظام العزل، يترتب عليه أضرار إنشائية في كيان المبنى جنبا إلى جنب مع الأضرار الصحية.

وما هي أسباب تسربات المياه ؟

 

إن ما يجعل تسرب الماء من أكثر حالات الخلل التي تسجلها المباني، هو كونه يخضع لعدة أسباب وليس سببا محددا، ومن تلك الأسباب ما يلي:

أولا: رداءة تنفيذ أعمال السباكة

من المعروف أن شبكة السباكة هي شبكة متشعبة ذات تركيبات وتفصيلات كثيرة، وهي بطبيعة الحال مترابطة، وبالتالي فإن الخلل في بنائها وارد إذا كانت الصنعة غير متقنة، ومعظم الأخطاء الفنية الشائعة في تركيب شبكات المياه تتركز في أجزاء الربط بين الوصلات، أو عدم التناسب بين أقطار الأنابيب وبين ضغط المياه، مما يؤدي في النهاية إلى انفجار أنابيب الماء المخفية في أكثر الأماكن ضعفا وتعرضا للضغط.

ثانيا: نظام الصرف الموازي

توضح شركة كشف تسربات المياه بالدمام انه يؤدي فشل نظام الصرف الصحي إلى تدفق مياه الصرف نتيجة تشقق المواسير أو انفجارها، لتخلق لنفسها مسارا جديدا موازيا لأنابيب الصرف، ويمثل هذا النوع من التسرب أشد أنواع التسرب خطورة للأسباب الآتية:
1ـ طبيعة مياه الصرف التي تحمل مواد كيميائية وعضوية ضارة جدا تعمل على تآكل مواد البناء بسرعة وتدمر الأساسات وتسرع من تدهور حالة المبنى.

2ـ تسرب مياه الصرف يزيد من فرصة تلوث مياه الشرب وما يترتب على ذلك من أمراض خطيرة.
3ـ انتشار الحشرات وفساد الهواء الداخلي في الأبنية.
ومن الضروري أن نذكر أن من أهم العوامل المؤدية إلى تسرب مياه الصرف هي عدم تحمل المواسير للضغط سواء الخارجي وذلك بزيادة الأحمال عليها، أو الداخلي وذلك بانسداد الأنابيب بشكل مزمن، أو التعامل مع الانسداد بشكل خاطئ مما يؤدي إلى تشقق المواسير.

 

ثالثا: الانخفاض الشديد في درجة الحرارة

ففي بعض البلاد يتسبب انخفاض درجات الحرارة في تجمد المياه داخل الأنابيب وبالتالي تمددها وانفجار الأنابيب.

رابعا: تذبذب ضغط الماء

حيث أن التفاوت الشاسع بين ضغط الماء ارتفاعا وانخفاضا يؤثر على الأنابيب، الداخلية أو على الأقل على الوصلات الخارجية المتصلة بالصنابير في الأحواض أو وصلات تغذية الغسالات وخزانات المياه.

خامسا: تدهور طبقة العزل المائي التي من المفترض تواجدها على الأسطح وحول شبكات المياه أو تبطن المسابح، وفي كل الأحوال يؤدي ذلك حتما إلى تسريب المياه من هذه الأسطح.

اجهزة كشف تسربات المياه الداخلية بالدمام

أولا: كاشف الرادار

تستخدمه شركة كشف تسربات المياه بالدمام و هو جهاز يميز ويحدد أجهزة الرادار بواسطة موجات الراديو، وهو نوع من الأجهزة التي تستخدم من قبل سائقي السيارات لمعرفة ما إذا كان يتم رصد سيارتهم من قبل شرطة المرور على الطرق السريعة، وهي فكرة الجهاز المستخدم في كشف تسربات المياه، حيث تصدر موجات الرادار بانتظام من الجهاز المثبت على المواسير طالما يتم تدفق المياه داخلها بشكل اعتيادي، حتى إذا حدث خلل في معدل تدفق الماء في الأنابيب أصدر الجهاز موجات غير منتظمة، يرصدها كاشف الرادار ويرسل بدوره إنذار صوتي أو ضوئي، ومن مميزات هذا الجهاز قدرته الفائقة على تحديد موقع التسرب على أبعاد كبيرة خاصة في الأنابيب الأرضية وعبر طبقة خرسانة سميكة،  لذا فهو يفيد في استكشاف التسرب في الأماكن العامة والشوارع العمومية.

ثانيا: تعبئة الغاز

طريقة تستخدمها شركة كشف تسربات المياه بالدمام وفيها يتم اكتشاف تسرب المياه بواسطة تعبئة الجهاز، هي واحدة من أقدم طرق الكشف عن تسرب المياه التي تستخدمها الشركات المهنية، ويتم فيها تعبئة الغاز في أنابيب المياه بعد ضغطه إلى المستوى الأمثل، فإذا كان هناك تسرب تبدأ فقاعات الغاز تطفو على السطح من مكان التسريب بالتحديد، ويتم قياس معدل تسرب الماء عن طريق جمع المتسرب من فقاعات الغاز وقياس حجمها وقسمته على الوقت الذي استغرقته في الخروج من الأنبوب، وقد تبدو طريقة سهلة ولكنها تحتاج إلى بعض الاحتياطات عند وجود ضغوط ملء عالية، لتجنب حدوث الانفجارات، ولذلك ننصح دائما بتنفيذ هذه الطرف بمعرفة خبير من شركة متخصصة.

 

كشف تسرب الماء باستخدام جهاز الجيوفون  geophone

 

وهو جهاز يستخدم لتحويل الإزاحة أو الحركة الحادثة في الأرض إلى جهد كهربائي، ثم يتم تسجيل القراءة في محطة تسجيل وأي تغيير في قياس الجهد الكهربائي في الخط الرئيسي يعرف باعتباره استجابة زلزالية، أو حركية وبناءا عليه فإن تثبيت الجيوفون على خطوط المياه الأرضية من شأنه أن ينذر بوجود التسريب ويحدد موقعه عبر موجات الطاقة التي يرسلها للمستقبل الرئيسي.

مسببات الرطوبة في المنشآت الخرسانية :

تعمدنا هنا تحديد نوع المباني التي يدور حولها الحديث ، بغرض توضيح خاصية هامة لها أكبر الأثر في تأثر المباني بالرطوبة على اختلاف مسبباتها ، وهي كون المنشآت الخرسانية بطبيعة تكوينها ، لها قابلية امتصاص الرطوبة وبخار الماي ونقلها بين أجزائها بسهولة ، لطبيعتها المسامية بالإضافة إلى الخاصية الشعرية التي تتيح للماء الانتقال من أسفل إلى أعلى بسهولة في الحوائط .

ولسوء الحظ فإن هناك الكثير من مسببات الرطوبة في المباني ومن أهمها :

  1. تسرب الماء من شبكات الماء والصرف .
  2. زيادة معدلات تكاثف الماء ، والتي تعتبر من نتائج سوء التهوية وعدم كفاءة نظام العزل في المباني ، الأمر الذي يترتب عليه اختلاف ملحوظ بين المناخ الداخلي والخارجي للمبنى يتسبب في تكاثف الأبخرة على الجدران الباردة المتصلة مباشرة بالخارج
  3. ارتفاع نسبة المياه الجوفية في التربة ، وعدم أخذ ذلك في الاعتبار عند التأسيس .
  4. مواجهة أجزاء مختلفة من المبنى سواء الجدران أو الأسطح لاتجاه المطر .

 

أسباب تسرب المياه في المباني :

أولا : في المباني القديمة

من أكثر الأبنية تأثرا بمشكلة تسرب الماء هي المباني القديمة بوجه عام وخاصة المنازل ، لأسباب يعود معظمها لعدم الاهتمام بالصيانة الخاصة بشبكات الماء والصرف ، وعدم عزل الأسطح الخارجية ، علاوة على استخدام خامات تقليدية في تنفيذ الشبكات وبالتحديد الأنابيب المعدنية التي ثبت عدم كفاءتها على مر الزمن نظرا لسرعة صدأها وتآكلها الأمر الذي يتسبب في تلفها مسببة تسرب المياه ، ويتركز حل مشكلة تسرب المياه في المباني القديمة على القيام بصيانة شاملة لأجزاء الشبكات المختلفة واستبدالها بأخرى جديدة مصنوعة من البلاستيك الحديث لتجنب التآكل أو التفاعل مع الماء .

ثانيا : في المنشآت الحديثة
وقد تعاني المنشآت المقامة حديثا من صور مختلفة من تسرب الماء يتمثل في النزف المستمر من أجزاء السباكة نتيجة سوء الاستخدام الذي أدى إلى تلفها مع إهمال صيانتها ، أو تسرب داخلي في مواسير المياه يظهر على هيئة رشح على الجدران والأرضيات ، وكذلك تسرب الصرف سواء من أجهزة غسيل الملابس والأطباق أو من تصدع مواسير الصرف نتيجة الأحمال الزائدة والانسداد المتكرر ، أو تسرب المياه من الأسطح غير المعزولة ، وكذلك من المسابح وأنظمة ري الحدائق وخزانات المياه .

وترجع أسباب معظم أنواع هذه التسريبات في المباني الحديثة للأسباب الأتية :

  1. خلل فني نوعي أو كيفي في تنفيذ شبكات المياه أو الصرف ، سواء من حيث اختيار الخامات أو من حيث التصميم وفنياته المتعلقة بقياس أقطار الأنابيب وتناسبها مع مساحة المبنى ونوعية النشاط فيه .
  2. عدم إجراء الكشف الدوري للصيانة والإصلاح .
  3. التهاون في تصليح أعطال مجاري الصرف وتطهيرها وإزالة الانسداد عنها .
  4. شروخ الأنابيب والمواسير التي تحدث جراء ارتفاع شدة تدفق المياه بشكل يفوق اتساع الأنابيب .
  5. وبالنسبة لتسرب مياه الأمطار عبر الأسطح والجدران المواجهة لاتجاه المطر ، فيرجع سببه إلى عدم وجود غلاف واقي للمبنى أو ما يعرف بطبقات عزل الرطوبة والمياه ، والتي تقوم بدور هام في حماية المبنى من تأثيرات الرطوبة بداية من الأساسات وغرف المياه وشبكات الصرف والمياه ، والمسابح و الخزانات وحتى الأسطح العلوية .

 

أخطار تسرب المياه على المنشآت التجارية :

إذا كانت خطورة تسرب المياه على المباني بشكل عام كبيرة ، فإنها فيما يتعلق بالمنشآت التجارية أضعاف ذلك ، بالنظر لتسببها في الكثير من الخسائر المادية مثل تلف المخزونات من الحبوب والغلال و الأجهزة والأثاث وحتى الأوراق الهامة والملفات ، وهذه المباني هي أكثر عرضة من المنازل لتسرب المياه نظرا لكثرة العمال أو الموظفين وكثافة استعمال الماء خاصة في المنشآت الصناعية ، مع عدم الحرص على الالتزام بالسلوكيات الصحيحة في استعمال الماء والاهتمام بالصيانة .

وقد يتطور خطر تسرب المياه ليصل إلى التأثير على خطوط الكهرباء وتلفها ومن ثم خطر محقق على الأرواح .

 

طرق الكشف الحديثة عن تسربات المياه من شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام :

أولا : الكشف عن تسربات المياه باستخدام آلات التصوير الحراري

وهي من أدق الطرق في تحديد أماكن التسريب دون نسبة أخطاء ، مما يعني عدم التكسير في أماكن غير صحيحة ، بالإضافة إلى سرعة حل المشكلة .

ثانيا : استخدام موجات الراديو
وذلك بتثبيت أجهزة استشعار الصوت على مسارات أنابيب المياه سواء في الجدران أو الأرضيات واستقبال إشارات دالة على حدوث خلل في صوت تدفق الماء المعتاد .

ثالثا : استخدام تتبع الغاز

وذلك بضغط الغاز في مسارات الأنابيب الحادث فيها التسريب وتتبع مناطق خروجه لتدل على أماكن تسربات المياه .

ونقدم ايضا خدماتنا في الرياض والاحساء فنحن افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
فيديو يوضح الطرق العالمية لكشف تسربات المياه

https://www.youtube.com/watch?v=U8JiDleFqTo

error: Content is protected !!