الرئيسية / كشف تسربات المياه بالدمام

كشف تسربات المياه بالدمام

افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام و بالخبر

قد يؤدي تجاهلك لبعض علامات تسرب الماء الظاهرة في منزلك أو منشأتك إلى الكثير من الأضرار ، قد تتخطى مجرد التشوه الظاهر او صوت خرير الماء المزعج إلى ما هو أخطر من ذلك ، بالنسبة لما يتعلق بالتأثير على المواد البنائية وعناصر الإنشاء ، وتهديد سلامة الأفراد ، حيث أنه من أهم عوامل السيطرة على نسب الرطوبة في المبنى هي التنبه السريع لمصادرها المختلفة والتي يعد تسرب المياه على رأسها من حيث الخطورة ، والتعامل السريع معها بالإصلاح عن طريق الاتصال بافضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام .

ما يغفله الكثيرون منا أن هناك مقاييس عامة تضبط نسب الرطوبة في المباني ، وتعين الحد الصحي المسموح به ، والذي بناء عليه يتم تقييم المبنى صحيا ، من حيث كون ارتفاع هذه النسبة في المبنى من علامات انخفاض أدائه الصحي ، وهو ما يتعارف عليه في مجال البناء والصحة العامة بمصطلح المباني المريضة ، بالنظر لما يترتب على ارتفاع معدلات الرطوبة من تهيئة المناخ الداخلي لتكون العفن الذي يظهر في البقع الخضراء على الأسقف والحوائط ، الأمر الذي يسبب  الاختناق وحساسية الصدر فضلا عن جذب الحشرات و اضرار بأثاث المنازل ، أو التسبب في خسائر كثيرة في المنشآت الصناعية والتجارية .

مميزات شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام :

1 ـ نستخدم في الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام و الخبر الوسائل الحديثة في الكشف وتحديد أماكن تسرب المياه بدقة ، وتجنب التكسير في اماكن خاطئة وبالتالي تقليل التكلفة على العميل وعدم الإضرار بالمنشأة .

2 ـ تحرص الرائد افضل شركة كشف تسربات بالدمام على تدريب الفنيين بشكل مستمر حول استخدام أجهزة الكشف الحديثة لتحقيق أفضل نتائج دون احتمالات للخطأ .

3 ـ سرعة الحضور للمكان والعمل على حل المشكلة فورا دون تأخير .

4 ـ توفر شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام كافة المعدات والخامات الحديثة من تركيبات سباكة أو أنابيب حديثة من أجود الخامات عند الحاجة للاستبدال أو الإصلاح في أجزاء السباكة بعد كشف مصدر التسريب .

5 ـ تحرص شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالخبرعلى تقديم خدماتها بأسعار مناسبة لجميع العملاء مع حساب دقيق للتكلفة يقوم على اساس على حجم المشكلة وتكلفة الخامات المستخدمة .

 

مسببات الرطوبة في المنشآت الخرسانية :

تعمدنا هنا تحديد نوع المباني التي يدور حولها الحديث ، بغرض توضيح خاصية هامة لها أكبر الأثر في تأثر المباني بالرطوبة على اختلاف مسبباتها ، وهي كون المنشآت الخرسانية بطبيعة تكوينها ، لها قابلية امتصاص الرطوبة وبخار الماي ونقلها بين أجزائها بسهولة ، لطبيعتها المسامية بالإضافة إلى الخاصية الشعرية التي تتيح للماء الانتقال من أسفل إلى أعلى بسهولة في الحوائط .

ولسوء الحظ فإن هناك الكثير من مسببات الرطوبة في المباني ومن أهمها :

  1. تسرب الماء من شبكات الماء والصرف .
  2. زيادة معدلات تكاثف الماء ، والتي تعتبر من نتائج سوء التهوية وعدم كفاءة نظام العزل في المباني ، الأمر الذي يترتب عليه اختلاف ملحوظ بين المناخ الداخلي والخارجي للمبنى يتسبب في تكاثف الأبخرة على الجدران الباردة المتصلة مباشرة بالخارج
  3. ارتفاع نسبة المياه الجوفية في التربة ، وعدم أخذ ذلك في الاعتبار عند التأسيس .
  4. مواجهة أجزاء مختلفة من المبنى سواء الجدران أو الأسطح لاتجاه المطر .

 

أسباب تسرب المياه في المباني :

أولا : في المباني القديمة

من أكثر الأبنية تأثرا بمشكلة تسرب الماء هي المباني القديمة بوجه عام وخاصة المنازل ، لأسباب يعود معظمها لعدم الاهتمام بالصيانة الخاصة بشبكات الماء والصرف ، وعدم عزل الأسطح الخارجية ، علاوة على استخدام خامات تقليدية في تنفيذ الشبكات وبالتحديد الأنابيب المعدنية التي ثبت عدم كفاءتها على مر الزمن نظرا لسرعة صدأها وتآكلها الأمر الذي يتسبب في تلفها مسببة تسرب المياه ، ويتركز حل مشكلة تسرب المياه في المباني القديمة على القيام بصيانة شاملة لأجزاء الشبكات المختلفة واستبدالها بأخرى جديدة مصنوعة من البلاستيك الحديث لتجنب التآكل أو التفاعل مع الماء .

ثانيا : في المنشآت الحديثة
وقد تعاني المنشآت المقامة حديثا من صور مختلفة من تسرب الماء يتمثل في النزف المستمر من أجزاء السباكة نتيجة سوء الاستخدام الذي أدى إلى تلفها مع إهمال صيانتها ، أو تسرب داخلي في مواسير المياه يظهر على هيئة رشح على الجدران والأرضيات ، وكذلك تسرب الصرف سواء من أجهزة غسيل الملابس والأطباق أو من تصدع مواسير الصرف نتيجة الأحمال الزائدة والانسداد المتكرر ، أو تسرب المياه من الأسطح غير المعزولة ، وكذلك من المسابح وأنظمة ري الحدائق وخزانات المياه .

وترجع أسباب معظم أنواع هذه التسريبات في المباني الحديثة للأسباب الأتية :

  1. خلل فني نوعي أو كيفي في تنفيذ شبكات المياه أو الصرف ، سواء من حيث اختيار الخامات أو من حيث التصميم وفنياته المتعلقة بقياس أقطار الأنابيب وتناسبها مع مساحة المبنى ونوعية النشاط فيه .
  2. عدم إجراء الكشف الدوري للصيانة والإصلاح .
  3. التهاون في تصليح أعطال مجاري الصرف وتطهيرها وإزالة الانسداد عنها .
  4. شروخ الأنابيب والمواسير التي تحدث جراء ارتفاع شدة تدفق المياه بشكل يفوق اتساع الأنابيب .
  5. وبالنسبة لتسرب مياه الأمطار عبر الأسطح والجدران المواجهة لاتجاه المطر ، فيرجع سببه إلى عدم وجود غلاف واقي للمبنى أو ما يعرف بطبقات عزل الرطوبة والمياه ، والتي تقوم بدور هام في حماية المبنى من تأثيرات الرطوبة بداية من الأساسات وغرف المياه وشبكات الصرف والمياه ، والمسابح و الخزانات وحتى الأسطح العلوية .

 

أخطار تسرب المياه على المنشآت التجارية :

إذا كانت خطورة تسرب المياه على المباني بشكل عام كبيرة ، فإنها فيما يتعلق بالمنشآت التجارية أضعاف ذلك ، بالنظر لتسببها في الكثير من الخسائر المادية مثل تلف المخزونات من الحبوب والغلال و الأجهزة والأثاث وحتى الأوراق الهامة والملفات ، وهذه المباني هي أكثر عرضة من المنازل لتسرب المياه نظرا لكثرة العمال أو الموظفين وكثافة استعمال الماء خاصة في المنشآت الصناعية ، مع عدم الحرص على الالتزام بالسلوكيات الصحيحة في استعمال الماء والاهتمام بالصيانة .

وقد يتطور خطر تسرب المياه ليصل إلى التأثير على خطوط الكهرباء وتلفها ومن ثم خطر محقق على الأرواح .

 

طرق الكشف الحديثة عن تسربات المياه من شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالدمام :

أولا : الكشف عن تسربات المياه باستخدام آلات التصوير الحراري

وهي من أدق الطرق في تحديد أماكن التسريب دون نسبة أخطاء ، مما يعني عدم التكسير في أماكن غير صحيحة ، بالإضافة إلى سرعة حل المشكلة .

ثانيا : استخدام موجات الراديو
وذلك بتثبيت أجهزة استشعار الصوت على مسارات أنابيب المياه سواء في الجدران أو الأرضيات واستقبال إشارات دالة على حدوث خلل في صوت تدفق الماء المعتاد .

ثالثا : استخدام تتبع الغاز

وذلك بضغط الغاز في مسارات الأنابيب الحادث فيها التسريب وتتبع مناطق خروجه لتدل على أماكن تسربات المياه .

ونقدم ايضا خدماتنا في الرياض والاحساء فنحن افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض
فيديو يوضح الطرق العالمية لكشف تسربات المياه

error: Content is protected !!