تخطى إلى المحتوى

أسباب ظهور الحشرات في المنزل

أسباب ظهور الحشرات في المنزل ؟

الأن أصبح داخل كل متجر ركن مخصص لبيع خلطات التخلص من الحشرات، إذا لم يكن هناك بالفعل الكثير من المتاجر القائم علي هذا المجال فقط، فهناك الكثير من التفسيرات حول تواجد الحشرات في المنزل فمنها ما هو مورث أن الحشرات تجلب الفقر والمرض ومنها ما هو متعلق بعدم نظافة المنزل.

4 اشياء تجذب الحشرات إلي منزلك

يعد ظهور فصل الصيف دليل علي ظهور الحشرات، لذلك يفضل العديد من ربات المنزل فصل الشتاء رغم البرودة القارسة عن فصل الصيف لان احد أسباب ظهور الحشرات في المنزل، حتي تخرج الحشرات من البيات الشتوي حتي تمارس نشاطها مرة أخري.

  • وجود الحيوانات الاليفة:-

يعتبر تواجد الحيوانات الاليفة في المنزل من أسباب ظهور الحشرات في المنزل، فقد تحمل العديد من الحشرات علي ظهرها وتنقل العديد من الفيروسات والامراض إذا قمت بمداعبتها واللعب منها، احذر لأنها احد أسباب ظهور الحشرات في المنزل، ولكن هناك بعض الحيوانات الاليفة معلومة المصدر والتي يتم العناية بها بشكل يوميي وتنظيفها باستمرار لا تتدخل ضمن أسباب ظهور الحشرات في المنزل.

  • بقايا الطعام:-

من أسباب ظهور الحشرات في المنزل بكثرة بقايا الطعام المبعثرة علي الاطباق المختلفة، لذلك اقدم لكي نصيحة لتجنب ظهور الحشرات في المنزل هي العمل علي تنظيف الاطباق تمام بعد الافراغ من الطعام، وجمع هذه البقايا ووضعها بكيس محكم الغلف وضعيها داخل سلة النفايات مع مراعاة احكام غلقها ايضا فبقايا الطعام من اهم أسباب ظهور الحشرات في المنزل.

  • حاوية المهملات:-

عدم نظام سلة المهملات باستمرار يعتبر احد أسباب ظهور الحشرات في المنزل، ومن المعروف أن سلة النفايات هي مكان تجمع بقايا الطعام ومختلف النفايات في المنزل التي ينجذب إليها الحشرات، فراعي احكام غلقها والمداومة علي تنظيفها وإلقاء القامة أول بأول وعدم تركها لأن تمتلئ، لأن وجود القامة في المنزل احد أسباب ظهور الحشرات في المنزل.

  • التهوية:-

احذري عدم تهوية اساس المنزل باستمرار، حيث يعد تهوية المفروشات والاغطية المختلفة سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم ، فمن أسباب ظهور الحشرات في المنزل هو عدم التهوية الجيدة التي تؤدي إلي ارتفاع نسبة الرطوبة وجلب الحشرات للمنزل، فقومي بتهوية المفارش، الاغطية وغيرها من المستلزمات المستخدمة في المنزل، إذا قمتي بذلك عزيزتي القارئة فانتِ بذلك استطاعتي القضاء علي جميع أسباب ظهور الحشرات في المنزل.

 

طرق لتجنب ظهور الحشرات في المنزل

تعد الحشرات هي العدو الأول لربات المنزل، حيث يبتكرون كل يوم العديد من الوسائل للقضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل، فمنهم من يعمد إلي استخدام الطرق التقليدية، والجانب الأخر يلجأ إلي استخدام المبيدات الحشرية التي تقضي علي اسباب ظهور الحشرات لكنها قد تلحق الضرر بكي وبعائلتكِ عزيزتي القارئة.

أعلم أن الحشرات مصدر ازعاج لكِ ولن يهدأ لكِ بال حتي تتخلصي منها ولكن من المفضل إتباع الوسائل الطبيعية من اجل القضاء علي اسباب ظهور الحشرات حيث اثبتت العديد من الدراسات كم المخاطر التي تسببها المبيدات الحشرية علي حياة الانسان وبالأخص الاطفال، فاليكِ بالطرق التي من خلالها تسطيعي القضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل.

  • وصفات طبيعية:-

يعد استخدام والنباتات الطبيعة  والاعشاب من أهم الوسائل التي تساعدكِ علي القضاء علي أسباب ظهور الحشرات ولكنها بطريقة أمنة تمام، فهناك بعض النباتات الطبيعة التي تؤدي نفس الاغراض للمواد الكيميائية في إمكانية القضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل، فاليكِ ببعض الوصفات الطبيعية:-

  • ضعي كمية مناسبة من القرنفل أو كمية من اللافندر والقليل من الفلفل الاسود ايضا في كيس مناسب ووضعها داخل الدولاب أو تعليقها في أماكن ظهور الحشرات.
  • زراعة اعشاب النعناع أو الليمون ووضعها بالقرب من النافذة حتي تعطي منظر جمالي رائع وايضا للقضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل.
  • استخدام الصابون في سد فجوات النمل، وكذلك رش بعض من اليمون في مسار النمل يعمل علي تفرقة التجمعات النملية ومن اقوي الحلول في القضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل .
  • وصفات طبيعة باستخدام المبيدات الحشرية:-

يمكنك اجراء حيلة ذكية للغاية، هو الجمع بين الوصفات الطبيعية والوصفات الكيميائية لتعزيز قوة المادة المستخدمة للقضاء علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل كالاتي:-

  • من خلال وضع بعض من المبيد الحشري الخاص بك علي فتات الطعام بجانب المستعمرات النملية، يعمل علي التخلص من أسباب ظهور الحشرات في المنزل.
  • ضعي القيل من عقار المعالج للكحة في بخاخ واضفي علية القليل من الماء وقومي باستخدام في اماكن ظهور الحشرات.
  • إذا لجأت لاستخدام المبيد الحشري، راعي خلو المنزل تمام من الافراد وخصوصا الاطفال وقومي بالرش واخرج قليلا للتهوية، ستقضي علي الحشرات تمام.

 

تعرفي علي الحشرات المنزلية الضارة

يوجد العديد من الحشرات المنزلية، والتي من الممكن أن تتسبب في نقل العديد من الامراض مثل الطاعون وغيره من الامراض، ولكن الأن ياتي دوركِ في تعلم كل شيء عن الحشرات حتي تتعرف علي أسباب ظهور الحشرات في المنزل وكيفية القضاء عليها ايضا:-

  • بق الفراش:-

يتميز هذا النوع من الحشرات في امكانية التكيف مع جميع البيئات، يسهل التعرف علي بق الحشرات إذا انها تتميز بالمظهر البيضاوي وتمتلك ستة أرجل ولونها بني محمر ويأتي حجمها في حجم بذر البرتقال أو اصغر، إذا وجدتي حشرة البق في منزلك من الافضل أو تقومي بتنظيف جميع الامكان المتواجدة بها عن طريق الماء الساخن والمنشفة وذلك للوقاية من الامراض التي قد تنتج عنها.

  • الفئران:-

اينما يتواجد البشر يتواجد الفئران، المظهر الخارجي للفئران معروف ويوجد منها العديد من الالوان علي حسب البيئة منها الابيض والاسود والبني، من خلال استخدام رزاز الفجل أو الثوم أو الفلفل يمكنك طرد الفئران من منزلك بسهولة فهي رائحة تنفر منها الفئران.

  • البراغيث:-

تتميز البراغيث بالحجم الصغير للغاية وهي من الحشرات المنتشرة حول العالم وهي تمتلك مخالب طويلة تنتشر علي سيقانها الستة، تتغذي البراغيث بشكل مباشر من خلال امتصاص دم الحيوانات الاليفة أو البشر، يمكنكِ القضاء عليها بطريقة مباشرة من خلال استخدام الشيح أو الليمون وكذلك إكليل الجبل.

يوجد العديد من الحشرات المنزلية المنتشرة مثل الذباب، النمل، البعوض، الصراصير، النمل الأبيض وغيرها من الحشرات الأخرى التي يمكنكِ التخلص منها بطريقة طبيعية ووضع اختيار المبيدات الحشرية جانبا إلا إذا قمتِ بإخلاء المنزل تمام.

 

اقرا ايضا:

شركة مكافحة صراصير بالاحساء

شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

شركة مكافحة الصراصير بالدمام

شركة مكافحة البق بالدمام

error: Content is protected !!