تخطى إلى المحتوى

تنظيف خزان الماء الارضي

تنظيف خزان الماء الارضي

تنظيف خزانات المياه الارضية بالرياض

غالبا ما يتم بناء خزان المياه الارضي من المادة الخرسانية وذلك لانها غالبا ما تكون كبيرة الحجم ، وتبقى مشكلة تنظيف خزان الماء الارضي تشغل بال الكثير من العملاء واذا تم انشاء الخزان وفقا للمواصفات القياسية السعودية ، ففى هذه الحالة سيتم تنظيف خزانات المياه الارضية بكل سهولة ويسر .

اهمية عزل خزان الماء الارضي

تعتبر المادة الخرسانية مواد مسامية عكس البلاستيك و الصاج او الحديد ، لذلك فان جدران الخزان الارضي لابد ان يتم عزلها من الداخل والخارج لمنع نمو الطحالب و تسرب المياه من داخل او خارج الخزان الى التربة المحيطة ، ونحتاج الى مواد عزل مائي صالحة للاستخدام فى عزل الخزانات حيث انها لا تتفاعل مع الماء داخل الخزان اما من خارج الخزان الارضي فيفضل استخدام مواد العزل الحراري التي تحافظ على درجة حرارة المياه بالداخل الخزان الارضي معتدلة .

طرق تنظيف خزان الماء الارضي بالرياض

  1. في البداية يتم ايقاف مصدر تغذية الخزان بالماء ، ثم يتم صرف المياه التي بداخل الخزان و افراغه تماما من المياه ليسهل عمل عامل تنظيف وغسيل و تعقيم خزانات مياه الشرب .
  2. من الهام ان يلبس العامل ملابس معقة عند النزول الى قاع الخزان ويقوم بفرك جدران خزان المياه الارضي بفرشاة خشنة او باستخدام معدات خاصة بهذه العملية تستخدمها افضل شركة تنظيف و تعقيم خزانات بالمدينة المنورة ، ثم شطفها بالمياه وصرف مياه الشطف .
  3. يجب ان يتوفر مصدر اضاءه داخل الخزان حتى يستطيع العامل او من يقوم باعمال تنظيف الخزان الارضي من الداخل من رؤية الرواسب و الطحالب و الاتربة المتراكمة على قاع الخزان ، استخدم مصباح يدوي ، وبعد تمام عملية كشط وفرك الجدران وشطفها نتأتي الى مرحلة تعقيم الخزانات الارضية .

اسعار تنظيف خزان الماء الارضي

هل تبحث عن كم سعر تنظيف الخزان الارضي ، شركة الرائد للتنظيف تجيبك بانها توفر ارخص اسعار تنظيف خزانات مياه الشرب الارضية ، ونوفر خصومات كبيرة وعقود شهرية فقط اتصل بنا .

تنظيف خزان الماء الارضي

تعقيم الخزانات الارضية

اهم خطوة بعد غسيل خزانات المياه الارضية هى خطوة تعقيم و تطهير الخزان الارضي من الداخل فلابد ان يتم استخدام الكلور السائل المخفف و المصرح به لهذه الاعمال او استخدام اجهزة الاشعة فوق البنفسجية ، وهى ادوات متطورة تتوفر لدى شركات غسيل خزانات مياه الشرب ، ويتم شطف الخزانات الارضية الخرسانية مرتين على الاقل للتاكد من ازالة اى اثار لكلور التطهير و التعقيم ، كذلك من الهام ان يتم تنظيف وتعقيم مواسير التغذية و السحب للمياه من و الى الخزان وتغير الفلاتر ان وجدة ، ومراجعة كل الوصلات للتاكد من عدم وجود اى تسربات مياه .

اقرا ايضا : ( طرق تنظيف خزانات المياه المنزلية )

صيانة خزان الماء الارضي

من الهام الصيانة الدورية لخزانات المياه الارضية وذلك للحفاظ على صحة الاسرة من وجود شقوق او تلف يؤدى الى اختلاط المياه الجوفية بمياه الشرب او تسرب مياه المجاري و الصرف الصحي وهى امور خطيرة تتسبب في الكثير من الامراض لذلك وجب التنويه انه من الافضل ان تتم صيانة خزان المياه الارضي مره كل عام على الاكثر ويتم تفريع محتوياته والكشف الدقيق عن الجدران ومعالجة اى شقوق او تلف به و التأكد من سلامة مادة العزل المائي للجدران وايضا التأكد من سلامة وصلات المياه و المواسير ، والفحص الدقيق لهم ، وذلك لان صحة الاسرة السعودية هو اهم شيء يجب الاهتمام به فكل مشكلة في بدايتها يمكن اصلاحها و تفادى اثارها و التقليل من اضرارها ، شركة عزل خزنات بالرياض توفر لك كل خدمات العزل و الصيانة لجميع انواع خزانات المياه الارضية فقط اتصل بنا لتحصل على افضل عزل مائي لخزانات مياه الشرب الارضية .

اقرا ايضا : شركة غسيل خزانات بالدمام

 

 

error: Content is protected !!