تخطى إلى المحتوى

طريقة تنظيف الزجاج من البقع

طريقة تنظيف الزجاج من البقع

افضل طرق تنظيف الزجاج و المرايا من البقع و الدهون

من المعروف أن زجاج المرايا والنوافذ من السهل أن تتجمع عليه الأوساخ ، على الرغم من تنظيفه بشكل مستمر ويوجد بعض الخطوات البسيطة التي يمكن لربة المنزل من خلالها تنظيف الزجاج بها وجعله يلمع وذو بريق قوي ، ومن الأفضل استخدام أدوات صحية حتى لا تؤذي الجلد ، ويوجد بدائل رائعة تم استخدامها في التنظيف مثل ورق الجرائد وتكون نتيجتها رائعة سوف تقدم لك الرائد افضل شركة تنظيف منازل بالدمام  كل الطرق السهلة لتنظيف الزجاج من البقع فتابعوا معنا .

تنظيف الزجاج بالخل

يمكن استخدام الخل في تنظيف الزجاج حيث يعتبر من الأحماض التي تساعد على التقليل من وجود الرواسب المعدنية ، و تكون طريقة استخدامه من خلال إضافة عصير الليمون إليه حتى تكون النتيجة أفضل و حتى تكون رائحة الزجاج عطرة و منعشة ، و يعتبر الليمون من الأحماض التي تقوم بنفس تأثير الخل في التخلص من البقع ، يتم رش الزجاج بالمحلول و مسحه في النهاية بقطعة من القماش النظيفة أو المناديل الورقية .

تنظيف الزجاج من الأملاح

  • عليكي أولا بتجميع كافة الوسائل الخاصة بالتنظيف إلى جانبك من خل مركز و ماء مقطر و بخاخة للرش و وعاء كبير و قطعة من القماش النظيفة و فرشاة أسنان قديمة و ناعمة .
  • حينما تقومين بتنظيف زجاج النوافذ من الأملاح المتراكمة عليه لابد من طوي قطعة القماش تحت العتبات خصوصاً المصنوعة من الخشب حتى لا تتلف .
  • قومي بصنع محلول تنظيف مكون من الخل الأبيض المركز و الماء .
  • عليكي بوضع المحلول في البخاخ و رش بعضاً منه على قطعة القماش  .
  • إذا كان حجم الزجاج كبير فمن الأفضل رش المحلول من البخاخ على الزجاج نفسه .
  • قومي بفرك سطح الزجاج بشكل دائري ثم المسح على شكل ضربات ثم بشكل عرضي لتنظيف الزجاج و تلميعه بصورة أفضل .

طريقة تنظيف الزجاج من البقع

تنظيف الزجاج من الدهان

حينما يكون الزجاج لديكي متسخ من الدهان لابد من تنظيفه على الفور حتى لا يكون من الصعب إزالته من عليه و يوجد طرق سهلة لتنظيفه سوف نذكرها لكم كما يلي:

  • يمكن استخدام أي منظف منزلي أو تجاري ثم المسح و التلميع في النهاية بورق الجرائد على أن تكون المنتجات خالية من الأمونيا و التي تؤدي إلى تلف الزجاج .
  • إذا كان الدهان ملتصق بشكل كبير بالزجاج يمكن إزالته باستخدام كوبين من الماء و إضافة ربع كوب من الخل و نصف كوب من الصابون السائل و مسح الزجاج به جيدا .
  • هناك وصفة أخرى يمكن استخدامها في التخلص من الدهان المتواجد على الزجاج من خلال مزج ملعقتين من الخل الأبيض مع و ملعقتين من الكحول و ملعقة من النشا في كوب من الماء الفاتر ، ثم يتم تخزين المحلول في زجاجة رذاذ ورجها حتى يتجانس الخليط قبل استخدامه .

تنظيف الزجاج من الكلس

  • عليكي أولاً أن تقومي بنقع قطعة من القماش في محلول التنظيف الذي تستخدمينه ثم الفرك بورق الجرائد المجعد .
  • حينما تقومين باستخدام منظف الزجاج الذي يباع في الأسواق من الضروري اختياره لا يحتوي على النشادر  .
  • يمكن تنظيف الزجاج من الكلس باستخدام المياه الغازية فهي من أبرز الطرق الفعالة في التنظيف .
  • إذا كان الزجاج شديد الاتساخ يمكن مزج نصف كوب من الكحول مع ملعقتين من النشا و ربع ملعقة من سائل الجلي الخاص بتنظيف الأطباق و استخدام هذا الخليط في التنظيف ثم المسح بقطعة من القماش الرقيقة و الناعمة للحصول على نتيجة جيدة .
  • يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الكلس الموجود على الزجاج من خلال الفرك ثم التنظيف بمنشفة مبللة بالماء ثم التجفيف بمناديل ورقية بشكل دائري .

تنظيف المرايا من الصدأ

يوجد بعض الاستخدامات المنزلية لتنظيف الصدأ من المرايا و من أهمها المشروبات الغازية سوداء اللون و سوف نتعرف على بعض الطرق التي يمكنك استعمال هذه المشروبات في التنظيف كما يلي:

  • أولاً يمكنك استخدام المشروب الغازي في إزالة الصدأ من خلال ترك الزجاج مغموس فيه طوال الليل ثم تنظيفه في الصباح و استخدام قطعة من القماش خشنة للتنظيف النهائي .
  • ثانياً يمكنك تنظيف مرايا النوافذ بالمشروب الغازي من خلال وضع القليل منه في زجاجة بخاخ و رش النوافذ و مسحها بورق الجرائد في النهاية .
  • ثالثاً استخدام عصير الليمون مع بعضاً من المياه الغازية للتنظيف

تنظيف المرايا من البقع

إن البقع المتواجدة على المرايا من السهل تنظيفها عن طريق استخدام الأدوات المناسبة لذلك و هي مواد يتم شرائها من الأسواق خاصة بالتنظيف مع المسح بمناديل ورقية أو ورق جرائد ، و إذا كان لا يتوفر لديكي أي منتج في المنزل للتنظيف فيمكنك صنعه عن طريق إضافة بعض الصابون السائل إلى كوب من الماء الفاتر و تقليبهم جيداً ثم وضع المنشفة بالخليط و تنظيف البقع من عليها ثم المسح بعد ذلك بطريقة دائرية حتى لا يكون هناك أي آثار لبصمات الأصابع  .

اقرأ ايضا: شركة تنظيف منازل بالاحساء

طريقة تنظيف الزجاج المصنفر

إن الزجاج المصنفر لا ينبغي تنظيفه بسائل تنظيف الزجاج ، فمن الأفضل تنظيف الغبار من عليه و إزالته بقطعة من القماش الناعمة أولاً و استخدام منتج خاص بتنظيف الزجاج المصنفر و إتباع التعليمات الموجودة على العبوة ، مع ضرورة ارتداء قفازات مطاطية لحماية الجلد من المنظفات و تأثيرها ، و حتى  لا تتركي آثار لأصابعك على الزجاج امسحي بمناشف بشكل دائري ، و عليكي أن تتذكري أن الزجاج المصنفر يكون أصعب في تنظيفه بالمقارنة بالزجاج العادي و للحفاظ عليه لا تستخدمي إسفنجة قاسية أو مناشف خشنة الملمس .

كيفية تنظيف الزجاج من الخدوش

يمكن استخدام أوراق الصحف لتنظيف الزجاج من الخدوش عن طريق تجعيد الورقة و مسح الزجاج بالكامل بها بعد التنظيف بالماء و الصابون .

يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز و الخل العادي و هي طريقة فعالة جداً لإزالة الخدوش من على الزجاج من خلال وضع العجينة على السطح و تركها لدقائق قليلة ثم مسحها بقطعة من القماش النظيفة أو مناديل ورقية ، و إذا كان عليكي استخدام منتج تجاري للتنظيف فاختاري المنتجات التي تحتوي على أحماض فسفورية و إتباع التعليمات المكتوبة عليها مع ارتداء قفازات و حماية العين من المواد المتواجدة برش المحلول و التنظيف عن مسافة بعيدة بعض الشيء .

من خدماتنا في شركة الرائد للتنظيف : شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة –  شركة تنظيف سجاد بالدمام

error: Content is protected !!