تخطى إلى المحتوى

طريقة تنظيف المرحاض

تنظيف المرحاض

في الغالب يتم تأجيل مهمة تنظيف المرحاض وتعقيم الحمامات بالتحديد لدى معظم البيوت ، و لكن من الضروري أن يتم المحافظة على نظافته بشكل مستمر ، فرائحة و مظهر المرحاض المتسخ من الأمور التي تشعر بالنفور كما أن الجراثيم تنتشر في هذه الأماكن بشكل واضح .

و بالرغم من أن مهمة تنظيفه مثل العديد من الأمور الغير محببة لدى البعض إلا أنه يوفر الشعور بالضيق و الانزعاج في وقت لاحق ، و سوف توضح لكم شركة الرائد للتنظيف بعض الأساليب و الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف المرحاض بشكل سهل و بسيط فتابعوا معنا .

تنظيف المرحاض من السواد

يمكن تنظيف المرحاض من السواد الموجود به بعدة طرق طبيعية بأدوات موجودة في المنزل كما يلي:

يمكنك استخدام الليمون أو الخل مع صودا الخبز عن طريق رش كوب من صودا الخبز في المرحاض ثم يليه كوب من الخل أو عصير الليمون ، و سوف تلاحظين الفرق سريعاً بعد عملية تنظيفه بواسطة ليفة خشنة و تركه دقائق حتى يتفاعل مع المكونات التي تم سكبها فيه .

لابد من استبدال القمامة الموجودة بالحمام بشكل يومي حتى لا تنبعث منها الروائح الكريهة .

هناك طريقة أخرى يمكنك استخدامها في معالجة السواد الموجود بالمرحاض توضحها افضل شركة تنظيف بالدمام من خلال وضع نصف كوب من الخل في زجاجة مضافاً إليها نصف كوب من الماء ورج الزجاجة جيداً ثم رش هذا الخليط في المرحاض ثم المسح بعد ذلك بإسفنجة لتنظيف السواد ، و يمكن ترك الخل و الماء في المرحاض لليوم التالي و تنظيفه حتى تحصلي على نتيجة جيدة و واضحة .

 

تنظيف المرحاض الإفرنجي

يمكنك تنظيف المرحاض الإفرنجي بسهولة في خمسة عشر دقيقة فقط ببعض الخطوات البسيطة كما يلي:

سوف تحتاجين أولاً إلى فرشاة تواليت ، وقطعة من النسيج ، و مناديل ورقية ، و قطعة من القماش .

ثانياً عليكي أن تبدأي في عملية التنظيف عن طريق رش المرحاض بالمنظف الخاص به ثم الفرك بالفرشاة .

ثالثاً قومي بشطف المرحاض بعد إزالة الأوساخ بالفرشاة بالماء .

رابعاً رشي المطهر الذي تستخدمينه في تنظيف الحمام في المرحاض أو وضع محلول مكون من الخل والليمون لتعقيمه .

خامساً بللي قطعة من النسيج بالماء و أعصريها حتى تكون رطبة فقط و نظفي بها المرحاض من الخارج و في النهاية ضعي عليها بعضاً من المطهر و امسحي مرة أخرى على السطح .

سادساً أحضري المناديل الورقية و جففي بها المرحاض من كل مكان خارجي .

سابعاً أشطفي قطعة النسيج و أعصريها مرة أخرى حتى تكون رطبة و أمسحي الغبار من كل مكان بالحمام .

تنظيف المرحاض

تنظيف المرحاض من الاصفرار

من الضروري تنظيف المرحاض من الاصفرار الموجود به لأنه يترك مظهر سيئ للغاية و لكن باستخدام مواد مناسبة لذلك حتى يكون الأمر سهل عليكي ستذكر افضل شركة تنظيف منازل بالدمام لكي بعض الطرق السهلة التي تساعدك في التنظيف كما يلي:

سوف تحتاجين إلى قفازات مطاطية و مسحوق للتنظيف خاص بالمرحاض و إسفنجة و مادة مطهرة و بخاخ .

عليكي أن ترتدي القفازات أولاً  ثم أفرغي ماء في المرحاض حتى يكون رطباً و جاهزاً للتنظيف .

قومي بسكب المنظف بالمرحاض من أعلى إلى أسفل بداية من الحواف و تأكدي من أن هناك كمية كافية بالمرحاض لتنظيفه .

عليكي بعد ذلك فرك المرحاض من الداخل بالفرشاة الخاصة بالمرحاض من الجوانب و من كل مكان به ، وقبل ذلك لابد أن تتركي المنظف لبعض الوقت في المرحاض حتى يتفاعل معه و يتم تنظيفه بسهولة لإخراج البقع الصعبة .

قومي بعد ذلك بإفراغ المرحاض مرة أخرى و كرري هذه الخطوة لثلاث مرات حتى تحصلي على نتيجة جيدة .

ضعي مطهر بالبخاخ و امسحي بالإسفنجة المقعد من الخارج و من الجوانب حتى تتأكدي أن السطح نظيف بالكامل ، ثم جففي بقطعة من القماش النظيفة .

لا بجب ألا تستخدمي الكلور مع أي مواد تنظيف لأنها تتفاعل معها و من الممكن أن تؤذيك بشكل خطير .

تنظيف المرحاض باستخدام الخل الأبيض

هذه من الطرق السهلة التي يمكنك تنظيف المرحاض بها توضحها لكم افضل شركة تنظيف بالخبر وهي وضع ثلاث أكواب من الخل بالمرحاض من الداخل بشكل مباشر و الانتظار قليلاً ثم سكب الماء الفاتر بعدها و فرك البقع بالفرشاة الخاصة بتنظيف المرحاض .

تنظيف المرحاض باستخدام المشروبات الغازية

و بالتحديد مشروب الكولا فهو من المواد الفعالة جداً في تنظيف الحمامات و خصوصاً المرحاض و يقضي على أي بقع صعبة بسهولة ، فما عليكي إلا وضع مشروب الكولا في المرحاض و تركه من الليل و حتى الصباح ثم تنظيفه و فركه بالفرشاة في اليوم التالي:

تنظيف المرحاض بصودا الخبز

عليكي أن تقومي برش كمية مناسبة من صودا الخبز على كرسي الحمام و من الداخل أيضاً و توضح افضل شركة تنظيف بالاحساء انه يمكنك إضافة القليل من الخل المركز و بعد أن تشاهدي الرغوة أمامك قومي بالفرك جيداً بفرشاة تنظيف المرحاض ثم ترك الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم أفركي مرة أخرى و أسكبي الماء النظيف في النهاية و يمكن رش القليل من المعطر بالرائحة التي تفضلينها في المرحاض بعد تنظيفه ليجعل المكان ذو رائحة جيدة و منعشة .

نصائح عامة لتنظيف الحمامات

لابد أن تجمعي كافة أدوات التنظيف في دلو مرتب و تضعيه في الحمام بالقرب منك حتى تعتادي على التنظيف باستمرار و بدون تأجيل .

إن كان حمام منزلك من النوع الكبير عليكي أن تصنعي دولاب صغير جانبي تضعي به أدوات التنظيف ليسهل عليكي الأمر .

تنصح افضل شركة تنظيف بالمدينة المنورة تنظيف المرحاض و الحوض بشكل يومي سوف يسهل عليكي تنظيف بقية الحمام في أي وقت و لن تحتاجي لوقت طويل في تنظيفه .

عليكي أن ترتبي الحمام من الكراكيب من خلال وضع أرفف منظمة لكل شيء و جعل مكان خاص بأدوات التنظيف .

من الضروري توفير القفازات المطاطية لحماية الجلد من التعرض للمواد الكيميائية الضارة  .

استخدام المواد الطبيعية في تطهير و تعقيم و تنظيف الحمام من خل و ليمون و صودا الخبز مثلاً أفضل من مواد التنظيف التي تباع في الأسواق لأنها غير ضارة و لا تؤذي الجلد .

 اقرا ايضا :

تلميع السيراميك الباهت

error: Content is protected !!