تخطى إلى المحتوى

كشف تسربات المياه بالرياض

افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض

على قدر ضرورة الماء للحياة ، على قدر خطورته عليه أيضا إذا تعلق الأمر بتواجده في مسار غير المخطط له ، فخطورة تسرب الماء في المباني هي واحدة من أكثر المشكلات تشعبا من حيث التأثير ، والأضرار المترتبة عليها ، سواء من الناحية المادية المتعلقة بتلف المباني وتكبد تكاليف الصيانة المرتفعة ، أو الأخطار الصحية الناشئة عن ارتفاع نسب الرطوبة وتدهور المناخ الداخلي في المبنى ، أو التأثير على شبكة الكهرباء ، من هنا تظهر أهمية الاهتمام بصيانة شبكات الماء والصرف واكتشاف ما بها من خلل لمواجهته في بدايته ، واهمية اعمال كشف تسربات المياه بالرياض باحدث الاجهزة بدون تكسير او تخريب .

بماذا تتميز شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض :

  1. المستوى المهني المتميز المعتمد على خبرة فنية طويلة وعمالة ماهرة و عمالة فلبينية لاننا احسن شركة كشف تسربات بالرياض .
  2. الوسائل المتطورة التي تستخدمها الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض في الكشف عن التسربات مثل الكشف بالتصوير الحراري أو موجات الراديو أو الغاز ، والتي توفر على العميل انفاق الكثير من المال في الصيانة والإصلاح بعد التكسير كما كان معمولا في الطرق القديمة .
  3. سرعة الحضور والمعاينة وسرعة الكشف وتحديد أماكن الخلل .
  4. تقدم شركة الرائد افضل شركة كشف تسربات في الرياض والخرج بالإضافة إلى خدمة كشف تسربات المياه ، خدمة إصلاح واستبدال الأجزاء التالفة من شبكة المياه وذلك باستخدام أجود أنواع تركيبات السباكة .
  5. يتم إنجاز المهمة في اسرع وقت .
  6. كما أن ما يجعل لشركة الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض هذا التميز هو أسعارها التي لا تنافسها فيها أي شركة أخرى .
  7. الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه تنتشر في كافة انحاء شرق الرياض و غرب الرياض وشمال و جنوب الرياض .

أسس تصميم وتنفيذ شبكات المياه والصرف :


تضع الهيئات الهندسية المختصة والمعنية بسلامة الأبنية مواصفات محددة لتصميم وتنفيذ شبكات المياه بغرض الحفاظ على المباني و تنظيم استخدام الماء ، ومن هذه المواصفات :

أولا : تصميم شبكة المياه بشكل يسمح بتدفق الماء بشكل انسيابي .

ثانيا : يجب أن تتناسب أحجام الأنابيب مع ضغط الماء من جهة ومستوى الاستعمال من جهة أخرى وعدد طوابق المنزل أو مساحة المنشأة وطبيعة نشاطها .

ثالثا : استخدام خامات عالية الجود عند تنفيذ الشبكة ، يراعى فيها عدم التفاعل مع الماء ولتجنب الأثر الضار على الصحة جراء ذلك ، كما يراعى أن تختار خامات غير قابلة للصدأ مقاومة للتآكل الذي يحدثه الماء في الأسطح ، وذلك بالنسبة لجسم الأنابيب أو الوصلات والتركيبات وأجزاء الربط .
رابعا : كما يراعى تركيب خلاطات مياه وصنابير مناسبة للأغراض المختلفة سواء في المطابخ والحمامات أو لري الحديقة ، يتوفر فيها الجانب العملي في الاستخدام لتجنب تلفها السريع .

خامسا : تنفيذ جميع التركيبات اللازمة للأجهزة التي تعتمد في عملها على الماء مثل الغسالات والفلاتر ووصلات خزان المياه من حيث التغذية والصرف ، عند التأسيس لعدم الاحتياج للتكسير والتركيب لعمل هذه الوصلات فيما بعد ، وهو ما يضر بالشبكة بوجه عام .

سادسا : تركيب العدادات في اماكن ظاهرة يسهل الوصول إليها للقراءة .

سابعا : ضرورة عزل الحمامات والمطابخ واجزاء شبكات الصرف والمياه والمسابح وخزانات المياه بنوعيها الأرضية والعلوية .

تسربات المياه في المباني وكيفية مواجهته :


يحدث تسرب المياه في المباني بتأثير عوامل مختلفة بعضها يتعلق بأخطاء فنية في تصميم وتنفيذ خطوط المياه والصرف ، والبعض الآخر يتعلق بعامل الزمن من حيث تلف الوصلات نتيجة الصدأ أو تدهور حالة الخلاطات نتيجة الاستعمال الخاطئ ، مع إهمال الصيانة ، بالإضافة إلى عوامل عارضة مثل تفاوت شدة تدفق المياه صعودا وهبوطا ، أو حدوث خلل في الأجهزة التي تستخدم الماء .
أما عن التصدي لمشكلة تسربات المياه في المباني ، فإن ذلك يتطلب العمل على عدة مستويات هي :

أولا : الوقاية

وذلك بمراعاة المواصفات القياسية اللازمة عند تنفيذ وتركيب شبكات الصرف والماء ، والصيانة الدورية بتفحص خطوط المياه في المنزل لاكتشاف أي خلل والعمل على إصلاحه .

ثانيا : التنبه لعلامات التسريب وأخذها مأخذ الجد ، والعمل على التعامل معها على وجه السرعة لتجنب تفاقم المشكلة .

  الرائد افضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض توضح لكم  أهم علامات تسرب المياه ما يلي :

  1. نسبة الرطوبة الزائدة في الجدران والأرضيات .
  2. تشقق الأرضيات أو تبقعها ببقع رطوبة ظاهرة ، أو تلف أرضيات الباركيه ، وقد يصل الأمر إلى هبوط في مستويات الأرض ، والذي ينتج في العادة من ارتفاع نسبة المياه الجوفية نتيجة تسرب في خطوط الماء أو الصرف بشكل حاد .
  3. بقع من العفن تشوه الجدران وتتلف طلائها .
  4. روائح الصرف الكريهة تملأ المكان ، مع نشاط في ظهور الحشرات .
  5. سماع صوت خرير الماء عبر الجدران .
  6. اختلاف مستويات نمو النباتات في الحديقة ، مع تبقع التربة في بعض الأماكن .
  7.  ملاحظة فارق كبير في معدلات استهلاك الماء من خلال مقارنة قيمة فواتير الماء .
  8. وبالنسبة لعلامات تسرب المياه في المسابح ، فإن من أهمها ارتفاع معدل تناقص الماء عن المعدل المعتاد الذي يحدث نتيجة البخر ، بالإضافة إلى تأثر التربة المحيطة .
  9. كما تظهر علامات تسرب الماء من خلال الأسطح العلوية للمنازل بسهولة على الأسقف الداخلية في هيئة بقع عفن ورطوبة وكذلك أيضا على الواجهات الخارجية للمباني .

ثالثا : سرعة التعامل مع  التسريب فور اكتشافه ، وذلك بالاستعانة بفنيين متخصصين .

أنواع تسربات المياه توضحها لكم افضل شركة كشف تسربات بالرياض :

تنقسم تسربات المياه إلى ثلاثة أقسام يتم تصنيفها على حسب الشدة والأثر على النحو التالي :
أولا : تسربات ظاهرة : وهي تدفق الماء بمستوى طفيف أو متوسط من الصنابير وخزانات المراحيض وغيرها من أعمال السباكة ، نتيجة تلفها أو قدمها ، وهذا النوع وإن كان من السهل اكتشافه إلا أن التهاون في التعامل معه ومعالجته يعود بأضرار بالغة ليست فقط تلك التي تتعلق بإهدار الماء وارتفاع معدل الاستهلاك وقيمة الفواتير ، بل الأكثر من ذلك هو الجانب الذي يتعلق بتأثير الماء على الجدران الملاصقة لهذه الصنابير مع مرور الوقت .

ثانيا : التسربات الخفية البطيئة

وهي التسربات التي تصيب مواسير المياه أو الصرف الموجودة داخل الجدران أو أسفل الأرضيات ، ولكن لا يظهر أثرها إلا بعد فترة من الزمن ، فقد يحدث أن تصاب أنابيب المياه أو الصرف بتصدعات نتيجة ظروف الاستعمال مثل استخدام طرق خاطئة في تسليك مجاري المياه أو الضغط الزائد عليها بسبب الأعطال المتكررة والترسبات الصلبة التي تعترض مجراها ، وتكمن خطورة هذه التسربات في التأخير في اكتشافها نتيجة تأثيرها البطيء مع استمرارها في العمل في الخفاء في تخريب الجدران والأساسات .

ثالثا : التسربات الخفية الشديدة

وهي تحدث أيضا في المواسير الموجودة في الجدران والأرضيات ولكن بشدة أعلى تنتج في الغالب عن انفجار في احد أجزاء الشبكة ، وهذا النوع من السهل اكتشافه لوضوح علاماته من حيث ظهور الماء بشكل متزايد على الأرضيات والجدران لا يمكن معه تجاهله .

اتصل على ارقام افضل شركة كشف تسربات بالرياض لتحصل على خصومات كبيرة وافضل جودة بدون تكسير او تخريب مع الاصلاح وباقل تكلفة .

مقالات اخرى : طرق تنظيف الارضيات و السيراميك – اخطار انسداد المجاري و مواسير الصرف الصحي

فيديو يوضح احدث الطرق العالمية في كشف تسربات المياه 

 

error: Content is protected !!