تخطى إلى المحتوى

نصائح للحفاظ على التكييف

لا يمكن الاستغناء عن استخدام التكييف في فصل الصيف حتى يتم تحمل درجات الحرارة المرتفعة التي نمر بها، قد يتم استخدام التكييف بصورة خاطئة مما يجعل التكييف عرضة للتلف، هناك مجموعة من النصائح للحفاظ على التكييف من التلف وحتى يعيش لأطول فترة ممكنة دون الحاجة للتصليح كل فترة قصيرة.

كيف احافظ على التكييف

يمكنك الحفاظ على المكيف من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. المروحة:

يمكنك الاستعانة بالمروحة لتعمل على تبريد المكان بدلاُ من استخدام التكييف لفترات طويلة، حيث أن استخدام المروحة يلعب دور قعال في توزيع الهواء في جميع أرجاء المكان كما يمكنك استخدامها من أجل مساعدة التكييف لتوفير الهواء الكافي لك.

  1. الستائر:

تؤكد شركة صيانة مكيفات بالرياض انه يساعد وضع الستائر داخل الغرف التي يوجد بها التكييف على عدم دخول الشمس مما يقلل فرص تسخين الهواء الموجود داخل الغرفة مما يقلل من استخدام التكييف ويساعد على الحفاظ التكييف حيث أن التكييف لن يتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

  1. الصيانة:

يجب عمل صيانة دورية للمكيف حتى يتم الحفاظ على التكييف، يتم التعرف على أي شيء معطل في التكييف، كما تساعد الصيانة على تنظيف التكييف للزيادة من فاعلية عمله، يتم تنظيف كل قطع التكييف من الداخل ومن الخارج، فالتنظيف الدوري للتكييف يساعد على طول عمر التكييف.

  1. التسرب:

في حالة تسريب التكييف لغاز الفريون يسبب مشكلة في التبريد وكذلك في التدفئة، حيث يجب فحص نسبة الفريون الموجودة في المكيف حتى لا تسبب مشكلة بعد ذلك في التكييف وهي من أهم الأمور التي يجب مراعاتها من فترة للأخرى.

  1. اختيار درجة الحرارة:

عليك أن تحدد درجة حرارة التكييف المطلوبة، وفي الغالب يتم اختيار درجة حرارة 20 مئوية حتى يتم الاستمتاع بهواء منعش بدون استلاك كبير في الكهرباء والحفاظ على التكييف في وقت واحد.

  1. غلق النوافذ:

يمكنك غلق جميع الشبابيك الموجودة بالحجرة حيث أن الحرارة سوف تتسرب من الشبابيك مما يجعل التكييف يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء ويعمل بفاعلية طويلة لوقت طويل مما يسبب مشكلات فيه بعد فترة.

 

 

 نصائح للحفاظ على التكييف

  1. اختيار الغرفة المناسبة للتكييف فلا يمكنك تشغيل التكييف في غرفة كبيرة وقدرته بسيطة فلن يتمكن من تبريد الغرفة بالكامل.
  2. غلق الحجرة حتى يتم الحفاظ على درجة البرودة المطلوبة، حيث أن فتح باب ونافذة الحجرة يقلل من نسبة البرودة الموجودة بها.
  3. ضبط التكييف على درجة حرارة لا تقل عن 16 درجة مئوية حتى لا يتم تجميد أي جزء داخلي من التكييف بسبب درجة الحرارة المنخفضة بشكل قوي.
  4. في حالة وجود عطل يجب التواصل مع شركة صيانة مكيفات سبليت من أجل عمل الصيانة اللازمة للتكييف ولا يجب تركه فترة طويلة دون تصليح حتى لا يزداد الأمر سوءاُ.

 

عدد ساعات تشغيل التكييف

هناك بعض الأشخاص يعملون على تشغيل التكييف على مدار الساعة دون أي فصل للتكييف، يتعرض التكييف للتلف بسبب القيام بتشغيله طوال اليوم دون أن يتم فصله، يحتاج التكييف لراحة من العمل لبعض الوقت بشكل يومي، حيث أن كفاءة التكييف تقل بسبب استخدامه طوال اليوم، عليك الحرص على تقليل استخدام التكييف.

 

نصائح تشغيل المكيف

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها عند تشغيل التكييف يقدمها فنى صيانة مكيفات بالرياض :

  1. يجب الابتعاد عن رش المعطرات المختلفة أو المنظفات التي قد تسبب تلف المكيف بالكامل وتسبب مشكلات وخيمة بعدها.
  2. يجب تجنب تشغيل المكيف على درجات حرارة قليلة للغاية حيث يمكنك التعرف على درجة الحرارة العادية ثم العمل على زيادتها بحوالي 5 درجات فقط.
  3. تنصح شركة تنظيف مكيفات بالرياض بضرورة تنظيف المرشحات الخاصة بالمكيفات كل فترة حتى يعمل بشكل جيد.
  4. عدم تشغيل المكيف طوال اليوم بل يجب فصل التكييف فترة من الوقت بشكل يومي.

اقرا ايضا

شركة تركيب مكيفات بالرياض

شراء مكيفات خربانة بالرياض

error: Content is protected !!