تخطى إلى المحتوى

6 أدوات أساسية تحتاج إليها عند نقل الأثاث

6 أدوات أساسية تحتاج إليها عند نقل الأثاث

لم يكن نقل الأثاث في أي وقت من الأوقات مهمة سهلة ، غير أننا نضطر إلى ذلك بدافع الظروف الحياتية وتطور احتياجاتنا ، ولكن ولحسن الحظ لم تعد فكرة نقل الأثاث في هذا العصر بالصعوبة التي تجعلنا نبتئس عند الإقدام عليها ، بالنظر لما تم استحداثه من وسائل وأدوات وأفكار تسهل الأمر كثيرا ، ولعل من أهم الأشياء التي تحتاجها عند نقل أثاثك وكذلك تستخدمها أي شركة نقل أثاث ما نذكره في هذا المقال .

صناديق نقل الأثاث

صناديق  تعبئة الأثاث هي على الأرجح أكثر الأشياء التي يمكنك رؤيتها في هذه الرحلة ، وسواء اخترت تحريك أثاثك بنفسك أو تعاقدت مع شركة نقل أثاث ، فإن هناك مواصفات معينة يجب أن تحرص عليها في صناديق نقل الأثاث :

  • لابد أن تجلب الصناديق من مكان متخصص لبيع مستلزمات التعبئة والتغليف ، فهذا يتيح لك اختيار صناديق متينة بالأحجام التي تحتاج إليها وبالعدد المطلوب ، وابتعد تماما عن استخدام صناديق السلع الغذائية التي قد تحصل عليها من محلات البقالة فهي غالبا ما تفتقد للقوة والتماثل .
  • عند اختيار الصناديق ضع في اعتبارك عوامل المتانة والصلابة لتجنب انهيار الصناديق عند تحميلها فوق بعض في سيارة الشحن .
  • ليس حجما واحدا من الصناديق هو ما ستحتاج إليه ، حيث لا بد أن تشتمل اختياراتك على : صناديق كبيرة الحجم لتعبئة المواد الخفيفة مثل دمى الأطفال المصنوعة من الفيبر ، وكذلك الوسائل الصغيرة ، بالإضافة إلى بعض أنواع المفروشات الخفيفة ، وسوف تحتاج كذلك إلى صناديق متوسطة للأجهزة وصناديق طويلة لأدوات الرياضة وصناديق مربعة صغيرة الحجم لتعبئة العناصر الثقيلة مثل الأطباق المصنوعة من الصيني وغيرها .

الشرائط اللاصقة

وهي ضرورية لغلق الصناديق بشكل جيد وحماية محتوياتها من السقوط ، علاوة على توظيف الشريط اللاصق في الالتفاف حول العناصر الكبيرة التي تم تغليفها دون إدراجها في صناديق ، حيث يضاف الشريط اللاصق كطبقة نهائية واقية .

علامات التمييز

 

وهي عبارة عن شرائط لاصقة ملونة أو بطاقات لاصقة يتم تثبيتها على الصناديق لتسمية محتوياتها وتوضيح الإرشادات الهامة المتعلقة بطريقة الحمل والتحريك وكذلك المكان الذي ينتمي إليه كل صندوق في المنزل لتوفير السلاسة في تفريغ وترتيب الأثاث .

عربة الشحن والتفريغ اليدوية

ويطلق عليها مهنيا عدة أسماء ، ” ترولي ” ” عربة نقل يدوية ” وغير ذلك ،  وهي واحدة من أفضل الأدوات المتحركة التي تستخدمها شركات نقل الأثاث ، كما تستخدم في المستودعات ، المصانع ، محلات البقالة لغرض نقل المنتجات أو الأثاث من مكان إلى آخر في حيز موقع العمل أو تحميل وتفريغ شاحنات النقل ، حيث تعمل كموصل من المنزل إلى الشاحنة و العكس لإدخال الأشياء الخاصة بك في المنزل الجديد .

بلاستيك التغليف الفقاعي

هو عنصر أساسي لتوفير الحماية للعناصر الزجاجية والعناصر الهشة التي تكون أكثر عرضة من غيرها للضرر ، مثل شاشات التليفزيون والأكواب والأطباق ، ومع ذلك فإنه يمكنك استبداله بأشياء أخرى مثل ورق الجرائد والملابس القديمة .

أشرطة الرفع

هناك الكثير من العناصر في الأثاث يستحيل لكبر وزنها أن تستطيع رفعها بمفردك ، بالأمر يحتاج إلى تعاون أكثر من شخص ، لذلك ولكي يكون الرفع منسق وبشكل مريح أيضا ، تم استحداث نوع من أشرطة الرفع التي يتم تعليقها على كتفي الطرفين لتخفيف وزن العنصر ونقله بشكل آمن .

وفي النهاية يمكننا إرشادك إلى نقطتين في غاية الأهمية ، إذا قررت نقل أثاثك بنفسك يمكنك بسهولة الحصول على الأدوات المطلوبة من خلال استئجارها من الأماكن المختصة ، والنقطة الأخرى هي أنه يمكنك إعادة تدوير الصناديق المستخدمة أو بيعها مرة أخرى .

تفضل بزيارة :

ارخص شركة نقل عفش بمكة

ارخص شركة نقل اثاث بالدمام

ارخص شركة نقل عفش بالاحساء

شركة شحن من الرياض لمصر

error: Content is protected !!